جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:44 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الغرفة التجارية بالبحيرة تعلن تقديم 54 شركة طلبات استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور بالأسماء.. إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة بترعة في البحيرة حضور وزيرة الثقافة احتفالية الأوبرا بالموسيقار الراحل عمار الشريعي زيادة جديدة في أعداد الضحايا.. غرق 20 فتاة في معدية منشأة القناطر” صور ” برلمانية تطالب شركات النقل الذكي الالتزام بالضوابط حفاظا علي أرواح المواطنين .. ”سحب الترخيص” إصابة 10 أطفال في انقلاب السيارة حضانة بترعة بالبحيرة” صور ” انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالبحيرة في يومها السادس والأخير بمادة اللغة الانجليزية رضا الحصرى يكتب .. صدق او لا تصدق فتلك ﻋﺮﺍﻓﺔ ﺍﻟﺒﻠﻘﺎﻥ العمياء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة

وزيرة التضامن: تعويضات أسر ضحايا حادث أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم منح التعويضات لأسر المتوفين في حادث تفحم أتوبيس أسيوط فور صدور شهادات الوفاة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التوقيع على صرف التعويضات لأسرة حادث تفحم أتوبيس نقل ركاب على طريق أسيوط، الذي وقع يوم الأربعاء الماضي، أسفر عن 22 شهيدًا وثلاثة جرحى، ضمنهم 5 من أسرة واحدة.

وأوضحت أنه سيتم صرف التعويضات لأسر ضحايا أتوبيس أسيوط بعد صدور شهادات الوفاة للضحايا، موضحة أنه يتم صرف تعويضات فورية من جانب المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الشريكة إلى حين صرف التعويضات المقررة طبقا للقانون في حالة الإغاثة والأزمات.

وكشفت عن أنه يتم مضاعفة أرقام التعويضات في الحوادث حال كون تلك الأحداث عامة، والدولة مسئولة عنها مسئولية مباشرة، وإصدار قرار من مجلس الوزراء بها، وحال كون الأحداث فردية ولم تكن ناتجة عن أوبئة أو حوادث عامة تكون التعويضات أقل.