جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 07:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في ذكري وفاته..محطات من حياة شرير الفن محمود المليجي

محمود المليجي شرير الفن واحد من نجوم زمن الفن الجميل قدم عشرات الاعمال الفنية التي نالت اعجاب ومتابعة المشاهدين في مصر والدول العربية،كون ثانئي فني مع فريد شوقي وقدما أفلام جماهيريا،وكانت وفاة المليجي درامية حيت توفي اثناء تصوير مشهد في اخر افلامه "ايوب"مع العالمي عمر الشريف.
وفي ذكري رحيله تقدم الديار محطات ومن حياة شرير الفن

المليجي وفريد شوقي

كون محمود المليجي وفريد شوقي ثنائي فني ،قدما عدة أفلام نالت اعجاب ومتابعة المشاهدين واشتهر المليجي بتقديم دور الشرير الذي يواجه البطل فريد شوقي في افلام رصيف نمر خمسة وغيرها من الافلام الرائعة.

المليجي ودور محمد ابو سويلم في فيلم الارض

في السبعينيات اختاره المخرج الكبير يوسف شاهين لتجسيد دور محمد ابو سويلم في رائعة  الكاتب عبد الرحمن الشرقاوي في فيلم الارض ،جسد المليجي دور الفلاح محمد ابو سويلم ابن القرية الذي يواجه ظلم الاقطاعيين والظلم والقهر الطبقي والتمسك بالارض التي تمثل الغرض،جاء اداء محمود المليجي في فيلم عبقريا وتفوق بشكل كبير نال استحسان النقاد والجماهير. المخرج يوسف شاهين اشاد باداء محمود المليجي في الفيام.

الاعمال الفنية لمحمود المليجي

قدم محمود المليجي للفن عشرات الاعمال الفنية تنوعت بين افلام ومسرحيات ومسلسلات تلفزيونية واذاعية يذخر بها ارشيف الفن المصري،وتنال اعجاب ومتابعة المشاهدين من مختلف الاجيال.

المليجي ومساندة زملائه الفنانين

كان محمود المليجي يساند زملائه الفنانين ،ومن هؤلاء الفنان توفيق الدقن الذي حكي خلال لقاء اذاعي عن اول فيلم في حياته وكان يشارك في بطولته الفنان محمود المليجي،الذي لاحظ ارتباك الدقن اثناء تصوير المشهد فقام بتهدئته واعطاه نصائح ثمينة ساعدته في مشواره الفني ،وتواصلت صداقة المليجي بالدقن حيث كان المليجي يرشح الدقن للاعمال الفنية التي تعرض عليه ولا يجد وقت للعمل بها.

وفاة المليجي الدرامية

جاءت وفاة الفنان الكبير محمود المليجي بشكل درامي اثناء تصوير فيلم ايوب مع الفنان العالمي محمود المليجي،حيث كان المشهد يتحدث عن الموت، واعتقد جميع العاملين في الفيلم ومنهم عمر الشريف ان المليجي اندمج في الدور عندما استند برأسه ،وكان لا يعرفون انه كان مشهد نهاية شرير الفن صاحب اطيب قلب.