رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

أسرار وحكايات من زمن فات

«زي اليوم ده» أذاعة اولى حلقات برنامج «اوبرا وينفرى»

أوبرا وينفري
أوبرا وينفري

ولدت وينفري في ٢٩ يناير ١٩٥٤، وقد عانت في طفولتها نظرا لفقر عائلتها، حيث كان والدها حلاقاً ،كما كان يقوم ببعض الأعمال التجارية الصغيرة،فيةمحاولة لتوفير احتياجات أسرته،في حين عملت والدتها  في خدمة البيوت.

و قد  عاشت أوبرا  عند جدتها في حى فقير بعد انفصال والديها إلى أن بلغت السادسة من عمرها.وعندما بلغت التاسعة عشر من عمرها بدأت حياتها العملية وعملت كمراسلة لإحدى المحطات الإذاعية،

ونظرا لتفوقها التحقت بالتعليم الجامعى في ولاية تينيسى من خلال منحة تعليمية حصلت عليها، حيث كانت من أوائل الطلاب الأمريكيين من أصل أفريقي في الجامعة، مما سبب لها صعوبات عديد ثم انتقلت إلى بالتيمور عام ١٩٧٦ وبدأت تعمل في برامج متفرقة إلى أن قدمت أولى حلقات برنامجها اليومى الشهير «أوبرا وينفرى شو» في يوم ٨ سبتمبر 1986.

 وقد وصلت عدد مشاهدات برنامجها أكثر من ٣٠ مليون أمريكى، فضلا عن بثه في نحو ١٤٥ دولة حول العالم.

ونجحت أوبرا في استضافت شخصيات عالميه ومنها مايكل جاكسون عام 1993وقد  بلغت مشاهدة هذه الحلقة أكثر من 100 مليون مشاهد حول العالم،كذلك برعت في إجراء مقابلات مع شخصيات سياسية اجتماعية بارزة مثل بيل كلينتون، هيلاري كلينتون، كوندوليزا رايس.

وتبلغ ثروة أوبرا وينفرى  في ٢٠٠٣ نحو مليار دولار، مما وضعها في المرتبة ٤٢٧ في اللائحة التي تضم ٤٧٦ مليارديرا وحسب تصنيف مجلة فوربس لعام ٢٠٠٥.

كما احتلت أوبرا المرتبة التاسعة في أول ٢٠ شخصية من النساء الأكثر نفوذا على صعيد وسائل الإعلام والمركز الثانى حسب تصنيف مجلة فوربس لعام ٢٠٠٥ في قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم الذي ضم ١٠٠ شخصية.


ريال سعودي درهم إماراتي دينار كويتي دولار أمريكي
4.19 4.28 52.24 15.7

زاوية رأى

تابعنا على تويتر