جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:38 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

محطات في حياة كولن بأول مهندس حروب أمريكا في الشرق الأوسط…تقرير

أمريكا
أمريكا

كشف تقرير مصور لقناة "الغد"، إلى أن له سمعة دبلوماسية غير طيبة، بسبب خطابه الشهير أمام الأمم المتحدة، كوزير للخارجية في عام 2002، الذي برر فيه التدخل الأمريكي في العراق، مروجا لامتلاكها أسلحة دمار شامل، وهو الأمر الذي تراجع عنه عام 2005، معتبرا خطابه وصمة عار في تاريخه.

بينما كان وفاة كولون باول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، خلال فترة حكم جورج بوش الابن، عن عمر ناهز 84 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

بأول أول أمريكي من أصول إفريقية، يشغل حقيبة الخارجية، والإفريقي الأول والوحيد الذي ترأس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي.

له سجل عسكري حافل، عرف بمهندس الحروب الأمريكية في الشرق الأوسط، وهو قائد عملية عاصفة الصحراء، في حرب الخليج عام 1991.

اتهم بتقديم معلومات مضللة للمجتمع الدولي، وهو منظر سياسي لما يعرف بمبدأ باول الذي يرتكز على رعاية المصالح الأمريكي من خلال القواعد العسكرية.

وجه صدمة للرأي العام عندما تحول سياسته الجمهورية المحافظة، معلنا دعمه لأوباما خلال انتخابات 2008.

قطاع من الأمريكيين شكك في انتمائه، ووصفوه بالمتحيز للعرق الإفريقي.