جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 08:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

صحيفة عبرية: تخوف إسرائيلي من ترسانة إيران

صاروخ ارض - جو ايراني
صاروخ ارض - جو ايراني

أفادت صحيفة "هآرتس"، نقلا عن مسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية، بإن إيران تعمل على إنشاء ترسانة صواريخ أرض - جو في سوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى. 

وأضافت هآرتس بحسب المصادر انها محاولة لإحباط الهجمات الإسرائيلية وإسقاط طائرات سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي.

وأشارت المصادر  إلى أن منظومات الدفاع الجوي السورية حسّنت قدراتها بفضل الأنظمة الدفاعية الجوي الإيرانية. 

وتمكنت قوات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري من تقليص مدة ردهم على إطلاق النار على الطائرات الإسرائيلية وطورت من قدراتها على تدمير الذخيرة التي يطلقها الطيران الإسرائيلي على أهداف سورية.

ولفت هآرتس إن أجهزة الأمن الإسرائيلية ترصد تزايدا في المحاولات الإيرانية لاستخدام الطائرات المُسيّرة ضد أهداف إسرائيلية بما في ذلك من خلال حزب الله في لبنان وحماس في غزة.
 وشددت هآرتس في تقريرها على أن سلاح الجو الإسرائيلي يصب تركيزه على اكتشاف ومهاجمة الطائرات المُسيّرة الإيرانية. 
وأوضحت المصادر ان هناك تخوفات لدى المسؤولين في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من وصول هذه المنظومات الدفاعية إلى الأذرع العسكرية التي تستخدمها إيران في المنطقة، مثل حزب الله في لبنان والحوثيين في اليمن وغيرها من المنظمات المسلحة.