الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

زاوية رأى

دعاء النمرتكتب : العاملين الغير منتظمين بين كورونا وأكل العيش

2020-03-19 18:39:48
دعاء النمر
دعاء النمر
دعاء النمر

إلزم بيتك هذه الجملة التي نزلت كالصاعقة علي العمال من الفئات الكادحة والتي تبحث عن لقمة العيش وسط انتشار الوباء ومنهم الصنايعية والحرفيين ومحدودي الدخل وغيرهم من العاملين الغير منتظمين.

أصبحت هذه الفئة من المواطنين اكثر معاناه واكثر تشتت بين نزولهم للبحث عن لقمة العيش رغم احتمالية تعرضهم للإصابة وبالتالي تعرض اسرهم للوباء ..ام البقاء في البيت مع العلم ان ليس لهم مصادر اعانة اخرى .

لهذا السبب نجد هذه الفئة تتمسك بعملها لأخر وقت محاولة للحصول على اليومية التي تساعد بها اسرتها. وجاء قرار القوى العاملة للعاملين الغير منتظمين بمثابة دعم لهم لمساعدتهم علي تحمل فترة البقاء بالمنزل واعانتهم.

هذا القرار نص علي صرف مبلغ قيمته500جنبه للعاملين غير المنتظمين من خلال مكاتب البريد التابعة لهم. ثم صدر بيان اكثر وضوحاً ينص علي ان هذا القرار مخصص للعاملين الغير منتظمبن المقيدين بالكشوف وعددهم 350الف.

وإذا كانت القوى العاملة تعلم ان هناك 350ألف عامل "مقيد بالكشوف" فهي تعلم ايضاً ان هناك الملايين من العاملين "الغير مقيدين" تعهدت بالنظر في امرهم ومحاولة تعويضهم ....

ويبقي السؤال الذي شغل هذه الفئة... اذا كان المقيدين بالكشوف يصرف لهم مبلغ قيمته500ج فما هو المبلغ المقرر صرفه لغير المقيدين ؟ تمني الجميع لو ان القوى العاملة بالتعاون مع وزارة التضامن اعادو النظر في هذه القيمة المادية التي لا تغني من جوع وايضاً تسهيل الصرف من خلال الرقم القومي ويكفي ان يثبت في البطاقة الشخصيه ان حاملها بدون عمل، او عمل حر.


إرسل لصديق