الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

صحة

متى يبدأ ظهور الحمل .. العلامات والأعراض كاملة

2020-06-21 18:51:58
 متى يبدأ ظهور الحمل
متى يبدأ ظهور الحمل
الرفاعي عيد

متى يبدأ ظهور الحمل سؤال هام ومتداول، وهناك العديد من علامات الحمل مثل الجلد الرائع ، وأقفال الشعر اللامعة وزيادة الوزن، ومع ذلك ، فإن أكثرها وضوحًا هو نتوء البطن أو نتوء الطفل، فقط بعد أن يبدأ نتوء طفلك في إظهار أن الأشخاص من حولك يبدأون في معرفة أنك حامل.

متى يبدأ ظهور نتوء الطفل؟

بمجرد أن تعرفي أنكِ حامل ، أول شيء تريدين معرفته هومتى سأبدو حاملاً؟" إذا سألت طبيبك ، كل ما سيقوله هو أنه لا يوجد يقين.

قد يكون نتوء الطفل مرئيًا في وقت مبكر لدى بعض الأشخاص وبعد ذلك بقليل في البعض الآخر، في بعض النساء ، لا يكون مرئيًا بوضوح حتى عندما تكون في الفصل الثاني بشكل جيد.

من الناحية المثالية ، يجب أن يبدأ العرض بعد تجاوز الأسبوع الثاني عشر، الرحم المتنامي ونموه خارج حزام الحوض خلال هذا الوقت يجعل بطنك ينمو أثناء الحمل. يزيد السائل الأمنيوسي أيضًا في هذا الوقت ، مما يجعل بطنك يبدو أكبر..لذا ، دعنا نفهم متى ستحصل على نتوء طفل واضح أثناء الحمل والعوامل التي تؤثر على نتوء طفل مبكر أو متأخر.

العوامل التي تحدد متى يبدأ ظهور نتوء الطفل

هناك العديد من العوامل التي تحدد متى يبدأ ظهور نتوء الرضيع ويصبح الحمل مرئيًا للجميع. هذه هي بعض منها.

1. عمر الأم

يعتبر عمر الأم من أكبر العوامل التي تحدد متى تبدأ في الظهور، يبدأ البطن في الظهور مبكرًا عند النساء الأكبر سنًا ، حيث تكون الأنسجة العضلية حول البطن أقوى عند النساء الأصغر سنًا.

2. الحمل السابق

عندما تكونين حاملاً للمرة الأولى ، قد تظهر نتوء بطنك قليلاً بعد ذلك، بالنسبة لحملك اللاحق ، يمكن رؤيته مبكرًا. والسبب هو أن اللفافة (شريط مصنوع من الأنسجة الليفية) قد تم تمديدها بالفعل أثناء فترة حملك السابقة..وبالتالي ، سيكون أكثر مرونة خلال حالات الحمل اللاحقة. علاوة على ذلك ، يصبح الرحم أيضًا أكبر ، حيث أنه قد تمدد بالفعل أثناء حملك الأول.

3. العوامل الوراثية

في حالة وجود تاريخ عائلي للأقارب من الأمهات اللواتي تظهر نتوءهن مبكرًا أو متأخرًا أثناء الحمل ، فقد تتبع أيضًا نفس النمط.

4. وزن الأم

إذا كانت المرأة الحامل تعاني من زيادة الوزن ولديها مسحة إضافية حول بطنها ، فقد يكون نتوء طفلها مرئيًا بعد أسابيع من الأم التي لديها وزن طبيعي. تخفي دهون البطن حول البطن النتوء. ومع ذلك ، يصبح مرئيًا بعد حوالي 18 أسبوعًا من الحمل عندما يبدأ الطفل في النمو.

5. حالات الحمل المتعددة

من الواضح للمرأة الحامل التي لديها توائم أو أكثر أن يكون لديها كل ما يتعلق بالحمل في وقت أبكر من المعتاد. يتطلب مساحة أكبر في الرحم لاستيعاب العديد من الأطفال أكثر من المفرد، لذلك ، تبدأ الأم التي تنجب عدة أطفال في رحمها بإظهار نتوء طفل في الثلث الأول من الحمل نفسه.

حالات الحمل المتعددة

6. بنية الأم

إن اللياقة البدنية للمرأة هي أيضًا عامل مؤثر في تحديد الوقت الذي يبدأ فيه ظهور نتوء الطفل. ستبدأ المرأة الطويلة والمبنية جيدًا في الظهور بعد 3 - 4 أسابيع بعد المرأة القصيرة والنحيفة.

7. تحديد المواقع الرحم

في النساء اللواتي لديهن رحم متراجع (الرحم يميل نحو الجزء الخلفي من الورك) ، يظهر نتوء رضيع في وقت متأخر عن النساء اللواتي لديهن رحم طبيعي . بنفس الطريقة ، في النساء اللواتي لديهن رحم منعكس (يميل الرحم إلى الأمام) ، قد يظهر في وقت مبكر في الثلث الأول من النساء اللواتي لديهن رحم طبيعي.

8. الانتفاخ بسبب الغازات أو الإمساك

قد تؤدي معدة غازي (شائعة أثناء الحمل) إلى تمدد البطن ، والذي قد يُفسر خطأً في بعض الأحيان على أنه نتوء رضيع.

9. تاريخ استحقاق خاطئ

هل أنت حامل للمرة الثانية، وقد عبرت 14 عشر - 15 تشرين أسبوع، وعثرة طفلك ما شاهدناه حتى الآن؟ تحقق مع أخصائي الرعاية الصحية إذا تم إعطاؤك تاريخ الاستحقاق الصحيح. قد يؤدي تاريخ الاستحقاق الخاطئ إلى حدوث ارتباك ، حيث قد تعتقد أن نتوء الطفل قد ظهر مبكرًا جدًا أو متأخرًا جدًا.

10. حجم الجنين

في معظم الحالات ، يؤثر حجم الجنين على نتوء طفل مبكر أو متأخر. إذا كان الطفل الذي لم يولد بعد صغير الحجم ، فقد تظهر نتوء الطفل في وقت متأخر عن المعتاد ، وفي حالة الطفل الكبير الحجم ، فقد يظهر مبكرًا.

11. احتباس الماء

قد تعاني بعض النساء من احتباس الماء في أسفل البطن ، إلى جانب اليدين والساقين والوجه. هذا قد يجعل البطن يبدو كبيرا.

12. الملابس

إن ارتداء ملابس ضيقة ، خاصة حول منطقة البطن ، أثناء الحمل يجعل النتوء أكثر بروزًا. من ناحية أخرى ، قد لا يمكن ملاحظة نتوء الطفل بسهولة في النساء الحوامل اللواتي يرتدين ملابس فضفاضة ،

ما إذا كان حملك يظهر أم لا لا يهم حقًا. عاجلاً أم آجلاً ، ستفعل. الأهم هو تناول الطعام الصحي والنوم الجيد والاسترخاء وتجنب الإجهاد قدر الإمكان، يجب أن يكون الهدف من ولادة طفل سليم أثناء الحمل ، ويجب أن يكون كل شيء غير ذلك تافهًا.


إرسل لصديق