جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 02:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

بوابة الديار… حكومة الاحتلال تصادق على بناء 1800 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

صادقت حكومة الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس على بناء 1800 وحدة استيطانية في 11 مستوطنة بـالضفة الغربية.

وبهذا القرار يرتفع عدد الوحدات الاستيطانية التي أقرتها إسرائيل بالضفة، بما فيها القدس الشرقية المحتلة، إلى 10 آلاف و500 وحدة، خلال أسبوع.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت، في بيان، إنه صادق على بناء 1800 وحدة استيطانية جديدة في أنحاء الضفة الغربية.

واتخذت حكومة بنيامين نتنياهو هذا القرار عشية الانتخابات العامة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، حيث جعاء وزير دفاع الاحتلال الإسرائيليين الى التصويت لليمين، قائلا: "هذا سيعطينا القدرة على الاستمرار".

وكان نتنياهو أعلن خلال الأيام القليلة الماضية عن إقامة 2200 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوماه" في جبل أبو غنيم، جنوبي القدس، و3 آلاف وحدة استيطانية لتشكل مستوطنة "جفعات همتوس" على أراضي بيت صفافا، جنوبي القدس، و3500 وحدة استيطانية ضمن مشروع "إي واحد" الإستيطاني الى الشرق من مدينة القدس.

وأدانت السلطة الفلسطينية الإعلانات الإستيطانية واعتبرتها محاولة لتدمير حل الدولتين.

كان رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد إشتية، قد أدان ترسيم خرائط أمريكية-إسرائيلية بما يقضم أكثر من 40٪ من مساحة الضفة الغربية وتسلخ غور الأردن عن باقي الأراضي الفلسطينية.

وفي وقت سابق، أعلنت واشنطن أنها تريد للجنة الإسرائيلية- الأمريكية المشتركة الاتفاق على خرائط الضفة الغربية قبل ضم أي جزء من الضفة.

وتسمح خطة السلام الأمريكية لإسرائيل بضم مساحات بالضفة الغربية بما يشمل غور الأردن وشمال البحر الميت وجميع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضيها ومساحات واسعة في محيطها.

وطبقا لـ"صفقة القرن"، فإن ثمة أراضي فلسطينية في الضفة الغربية ستمنع إسرائيل من مصادرتها أو إقامة مستوطنات عليها لمدة 4 سنوات.

فلسطينالأراضي المحتلة