جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 03:16 صـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قيادات الرحمانية يشاركون الاخوه الاقباط احتفلاتهم بعيد القيامة المجيد محافظ السويس يجمع القيادات ويفاجئهم بتحليل مخدرات نجاح مبهر لمهرجان بابل للثقافات العالمية 2024 ” صور ” فساد جديدة بالملايين.. التحقيق مع وكيل وزارة التموين و8 مسؤولين بتهمة السرقة الداخلية تكشف ملابسات واقعة النصب على المواطنين عبر التطبيقات الإلكترونية الداخلية تكشف ملابسات إلقاء زوج لزوجته من السيارة ويخطف صغيرته بدمياط الأطباء البيطريين تحذر المواطنين من أكل أجزاء في الفسيخ والرنجة إعلام عبري: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد تعرضه للقصف سيول وصواعق رعدية.. السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب طقس الساعات المقبلة غداً....انطلاق مبادرة «شوف بنفسك »من أمام ستاد الإسكندرية نائب محافظ البحيرة تؤكد على جاهزية المنتزهات والحدائق العامة لإستقبال المواطنين خلال الإحتفال باعياد الربيع ”شم النسيم” وفد حماس يغادر القاهرة بعد انتهاء مباحثات الهدنة

قطار الفلانتين لم يصل بورسعيد..والتجار ”السوق واقف” و ”الشيكولاته في الثلاجات”

عيد الحب ببورسعيد
عيد الحب ببورسعيد

علي غير العادة ، لم تشهد محافظة بورسعيد ، اليوم الخميس اي مظاهر إحتفالية لعيد الحب ( الفلانتين ) ، ولم يتكرر مشاهد الإحتفال التي اعتاد عليها ابناء بورسعيد وخاصة الشباب .

ومع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع سرعة الرياح أكتفي المواطنون بالاحتفال في المنازل فيما لم ترصد عدسة "الديار" اي اقبال علي محال بيع الهدايا خلال الايام الماضية .

وكان الممشي السياحي وممشي ديليسيبس وكورنيش بورسعيد يكتملون العدد في هذا اليوم ، وتكون محال الوجبات السريعة ومحال المشويات بالحجز وذلك لما تشهده من زحام شديد ، فيما تشهد محال بيع الورود والهدايا اقبال كبير وتتحول بورسعيد الي قطعة حمراء احتفالا باليوم .

يقول ( كريم أ ) بائع هدايا "الموسم مضروب" ، حيث يروي كريم انه قام بشراء كمية من الدباديب الحمراء والورود وعلب الهدايا وذلك استعداداً للفلانتين ، الا انه لم يتمكن من بيع ٢٥ % من المنتجات مما يحقق له خسارات كبيرة .

بينما يقول (محمد أشرف) بائع هدايا متجول انه في مثل هذا اليوم وقبله بأيام كان يبيع كميات هائلة من الهدايا الا انه في هذا العام لم يتمكن من بيع ذلك ، قائلاً " الناس تعبانة والاكل والشرب أهم " .

تقول السيدة ( ر أ أ ) بائعة الكترونية تقوم بتسويق منتجاتها علي شبكات التواصل الاجتماعي ، لم تكن حركة البيع كما هو متوقع الا ان البغعض حرص علي شراء اشياء يتم استخدامها داخل الحزب وابتعد معظم الزبائن عن شراء الهدايا والدباديب والعرائس وذلك لعدم اهميتها .

فيما قال احد بائعي الهدايا بمول النورس السياحي ان " الشيكولاته في الثلاجات" ، مشيراً الي انه اشتري كميات كبيرة من الشيكولاته لبيعها في "بوكس عيد الحب" ونظراً لعدم الاقبال عليها قام بحفظها في ثلاجة خوفاً عليها من الفاسد ، مستكملاً " عمرنا ما شوفنا موسم زي ده " .