الخميس 11 أغسطس 2022 08:41 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الوعى حياة» حملة الشباب والرياضة بالغربية ضد كورونا

خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

نفذت اليوم مديرية الشباب والرياضه بالغربية متمثلة فى الاداره العامه للطلائع في إطار التعاون المشترك مع الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا ومؤسسة أجيال مصر بتنفيذ مشروع ( القيم في أنشطة الحياة لحماية الناس من فيروس كورونا تحت شعار( الوعي حياة).

 

وقامت لجنة من الوزارة بحضور كارم صلاح الدين مسئول التدريب في مشروع أنشطه القيم في حياتنا بعمل مقابلة شخصية لعدد ٣٠ من الشباب والفتيات وتم ترشيح عدد (١٠) من الشباب والفتيات المتميزين طبقا للمعايير وذلك لاعدادهم وتدريبهم ليكونوا المجموعة الأساسية لتنفيذ برنامج وأنشطة القيم في الحياة.

وجدير بالذكر أن إعتماد البرنامج في مشروع الوعي حياة على الأسلوب الياباني في التوجيه ( نظام التوكاتسو ) هو نشر الوعي بشكل تدريجي بحيث هدفنا مكنش بس الوصول للأطفال في المدارس ومراكز الشباب لكن هدفنا نوصل الوعي لأسرهم وعائلاتهم كمان.

 

كما يجب أن يكون كل منسق ومتطوع لازم يكون بالقدر الكافي من الوعي والمهارة اللي بتؤهله إنه يحمل رسالة الوعي للأطفال في المدارس ومراكز الشباب.

 

يأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع ديوان عام محافظة الغربية لتبنى رفع الوعى لدى المواطنين لاسيما الشباب منهم بخطورة فيرس كورونا وكيفية مواجهتهم.

 

وكانت لمديرية الشباب والرياضة بالغربية باع طويل فى هذه التوعية سواء من خلال فعاليات وورش عمل أو ندوات تثقيفية وكرنفالات على حد سواء.