جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 03:46 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترامب يطلق وصفًا شنيعًا على بايدن.. ماذا قال؟

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن خلفه جو بايدن، سيُصبح أسوأ رئيس في التاريخ، مؤكدًا أنه حذره من أنه يقود البلاد إلى نقطة لن تستطيع العودة منها.

وتابع خلال لقاء له مع قناة فوكس نيوز، أن بايدن والحزب الديمقراطي، يقودان البلاد نحو حكم يساري متطرف وشعبوي.

استحالة تصحيح المسار

وأشار ترامب، إلى أن قيادة بايدن تُدخل البلاد «مرحلة لن يستطيع فيها المسئولون المنتخبون في المستقبل تصحيح المسار».

وتابع أن منتقدي بايدن يقولون إن سياساته المتبعة حتى الآن، أدت إلى تراجع اقتصادي يفوق التراجع الذي حدث في عهد الرئيس الديمقراطي جيمي كارتر.

وأضاف أن الرئيس أوباما كان مثيرًا للخلافات للغاية، لكن إدارة بايدن أسوأ بكثير.

وذكر: «هذا البلد لديه إمكانات هائلة لن نتنازل عنها، قد نصل إلى نقطة لا يمكن للبلاد أن تعود منها، لكننا لن نسمح أبدا بالوصول إلى تلك النقطة».

تراجع النفوذ

ترامب كشف خلال اللقاء، أنه يرى أن نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية في العالم، قد انخفض إلى أدنى مستوياته التاريخية، وذلك بعد وصول إدارة بايدن إلى البيت الأبيض.

وغادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب البيت الأبيض في يناير الماضي ، وذلك عقب فوز الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة.

يشار إلى أن هناك اختلافات كبيرة بين إدارة بايدن وترامب، في تناول العديد من الملفات سواء علي الساحة الدولية أو على مستوى الداخل الأمريكي.

ومن بين هذه الملفات التي شهدت اختلافًا في التناول، ملف المناخ و الاتفاق النووي الإيراني والعلاقات بين أمريكا وروسيا والصين.

وكان ترامب دشن منصة تواصل اجتماعي تحمل اسمه، بعد إغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر أزمة اقتحام الكابتول، واتهامه بالتحريض على العنف خلال هذه الأحداث، من خلال حساباته.