جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل مقتل مريض نفسي بسبب ”السحر والشعوذة” بالشرقية

مدير أمن الشرقية
مدير أمن الشرقية

شهدت مدينة القرين بمحافظة الشرقية جريمة قتل بشعة تجردت منها الرحمة والإنسانية وانعدام الضمير والبعد عن الدين والأخلاق دون وعي.

أقدم شخصين على محاولة إخراج الجن من جسد مريض يعاني من حالة نفسية سيئه بالاتفاق مع شخصين آخرين مقيمين مركز فاقوس لمعالجته من أعمال السحر بالضرب المبرح بالعصا السحرية فيما توفي المجني عليه فى الحال.

 وتم نقل المجني عليه إلى المستشفى وتم إخطارا نيابة القرين للتحقيق فى الواقعة  وجاري ضبط المتهم الهارب وتم التحفظ على المتهمين.

البداية تلقى اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية إخطارا من رئيس البحث الجنائى يفيد بلاغا من قسم شرطة القرين بان إحدى المستشفيات بإستقبالها (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة فاقوس) متوفى وبه كدمات متفرقة بالجسم ، وما قرره مرافقيه (نجل عمته - نجل كريمة عمته) بأن المتوفـى كان يعانى من حالة نفسية سيئة وقيامهما بالإتفاق مع (شخصين ، مقيمان بدائرة مركز شرطة فاقوس) لمعالجته من أعمال السحر والشعوذة، فحضرا لمنزل المجنى عليه وبرفقتهما (شخص أخر) وقاموا بتقييد المجنى عليه وضربه بعصا بإدعاء إخراج السحر منه إلا أنه توفى .

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية من ضبط إثنين من المتهمين ، وبمواجهتهما قررا الحضور لمسكن المجنى عليه لعلاجه من السحر حيث حضروا مُستقلين دراجة نارية (بدون لوحات معدنية) ملك أحد المتهمين وتعدوا على المجنى عليه بعصا خشبية بالإشتراك مع باقى المتهمين والمُبلغان لإخراج الجن من جسد المجنى عليه ، إلا أنه توفى وبمواجهة المُبلغان أيدا أقوال المُتهمان المضبوطان ، وأرشد أحد المتهمين عن الدراجة النارية المستخدمة فى الواقعة (مُحمل عليها حقيبة سوداء خاصة "بالمتهم الهارب" بداخلها "سماعة طبية - سماعة موبايل - جهاز "مساج" يدوى - جهاز قياس الضغط").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

وقد قررت النيابة العامة حبس المتهمين 4 ايام على ذمة التحقيقات تحت إشراف المستشار محمد الجمل المحامي العامة لنيابات جنوب الشرقية.