جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:39 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شاهد في دوري أبطال أوروبا

برشلونة يواجه شبح الخروج و11 ناديا ضمن التأهل

أرشيفية
أرشيفية

تختتم اليوم الثلاثاء، منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تشهد مواجهات قوية، رغم تأهل 11 نادي لدور الـ 16 من البطولة، وهناك صراع 11 نادي لخطف باقي الـ5 بطاقات للتأهل.

ويتبقى خمسة مقاعد لم تحسم التأهل، وسوف يتم حسمها مع نهاية مباريات اليوم، ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني، فيما ينتقل الفريق صاحب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

أندية حسمت التأهل
وقبل مواجهات اليوم حسم 11 نادي التأهل لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا وهي أندي: مانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، وليفربول، وأياكس، وسبورتنج لشبونة، وريال مدريد وإنتر ميلان، وبايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، ويوفنتوس.

مجموعة معقدة
تعد المجموعة الثانية الأكثر تعقيدا، في ظل منافسة 3 أندية على حسم البطاقة الثانية للتأهل، بعد نجاح ليفربول في التأهل كمتصدر للمجموعة.

ويحتل نادي بورتو المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وخلفه أتليتكو مدريد الإسباني برصيد 4 نقاط وميلان الإيطالي بالمركز الرابع برصيد 4 نقاط.

يومتلك نادي ميلان الإيطالي، فرصة التأهل في حال فوزه على ليفربول وانتهاء المباراة الثانية بين بورتو وأتليتكو مدريد بالتعادل، بينمايتأهل بوروتو بشكل مباشر في حالة فوز على أتلتيكو مدريد، دون النظر لنتيجة ميلان وليفربول، كما يملك فرصة ثانية في حالة تعادله أمام الفريق الإسباني لكنه سينتظر تعادل أو سقوط ميلان أمام ليفربول.

برشلونة في موقف صعب
وينتظر برشلونة مواجهة صعبة أمام بايرن ميونخ، ويحتاج للفوز من أجل التأهل لدور الـ8 دون النظر لنتيجة مباراة بنفيكا أمام دينامو كييف، خاصة وأن بطل أسبانيا يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ويأتي بنفيكا ثالثا برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة الثالثة هناك صراع بين 3 أندية لحجز البطاقة الثانية في التأهل بعد تأهل مانشستر يونايتد متصدر المجموعة برصيد 10 نقاط, ويأتي فياريال ثانيا برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثالث أتالانتا برصيد 6 نقاط، ويونغ بويز في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

الفائز من مباراة أتالانتا وفياريال سيصعد إلي دور الـ8 بشكل مباشر دون انتظار نتيجة مباراة مانشستر يونايتد ويونغ، والتعادل سيكون في صالح أتالانتا.

فرصة التأهل تنتظر الجميع
وفي المجموعة السابعة، تمتك جميع الفرق فرصة التأهل، حيث يتصدر ليل المجموعة برصيد ثماني نقاط وسيتأهل إذا حصل على نقطة من مباراته أمام مضيفه فولفسبورغ الألماني الرابع الأخير برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية الإسباني الثالث.

الفريق الذي سيحقق الفوز سوف يتأهل إلي ثمن النهائي، حيث يحتاج سالزبورغ إلى نقطة فقط لتخطي دور المجموعات، فيما سيكون كل من فولفسبورغ واشبيلية مطالبا بالفوز.

موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا
تجرى قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا يوم 13 ديسمبر من الشهر الجاري، وسوف تبدأ منافسات دور ثمن النهائي في شهري فبراير ومارس من العام المقبل.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا
باريس سان جيرمان وكلوب بروج الساعة 7.45 مساءًا.
مانشستر سيتي ولايبزيج- الساعة 7.45 مساءًا.
بوروسيا دورتموند ضد بشتكاش الساعة 10 مساءًا.
أياكس أمستردام ضد سبورتينج لشبونة الساعة 10 مساءًا.
أتلتيكو مدريد ضد بورتو الساعة 10 مساءًا.
ليفربول ضد ميلان الساعة 10 مساءًا.
ريال مدريد ضد انتر ميلان- الساعة 10 مساءًا.