جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 07:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مخاطر الزواج المبكر وأهمية الفحص قبل الزواج بالبحيرة

مخاطر الزواج المبكر
مخاطر الزواج المبكر

نظم مركز النيل للإعلام برئاسة نهال نعيم بالتعاون مع مديرية الأوقاف و الإدارات التعليمية والصحية ووحدة السكان بالمحموديه ووحدة تكافؤ الفرص ندوة توعوية بعنوان ( مخاطر الزواج المبكر وأهمية الفحص قبل الزواج) بمدرسة الثانويه الفنية بنات بالمحموديه.

تناولت الندوة خطورة الزواج المبكر بين الشباب مع عدم قدرتهم على تحمل مسئولية تكوين أسرة مما يؤدي إلى إرتفاع نسب الطلاق ، والمخاطر التى تقع على عاتق الفتاه من ضغوط نفسية وجسديه.

كما تم إلقاء الضوء على دور الإعلام والأزهر فى تقديم النصح والإرشاد لتحقيق التوعيه الكافيه داخل المجتمع.

معاً ضد العنف

كم نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة البحيرة، ندوة تحت عنوان "معاً ضد العنف"، وفي إطار مبادرة الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من ٢٥ نوفمبر وحتى ١٠ ديسمبر الجاري، والمتعارف عليها دولياً ضمن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة .

حيث أُقيمت الندوة بمجلس قرية دسونس أم دينار بمركز دمنهور وبالشراكة مع المجلس القومي للأمومة والطفولة برئاسة الدكتور/ أمل زكريا قطب - عضوالمجلس القومى للمرأة وذلك بحضور ممثلين عن مديريات الصحة والأوقاف والجهات الشريكة .

حيث تناولت الندوة حقوق المرأة وتعريف العنف وأنواعه وأثره على الصحة النفسية للمرأة وما هى الحلول للقضاء على العنف ونشر الوعي بين الأفراد حول مخاطر العادات والتقاليد الخاطئة .

فكر لمستقبل أفضل

وفى سياق متصل قامت مكتبة مصر العامة بدمنهور بالتعاون مع منطقة آثارالبحيرة ومديرية التربية والتعليم بزيارة مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات بمركز ومدينة ايتاى البارود.

وأشار أحمد الهواش مدير المكتبة ان الحملة إستفاد من أنشطتها ٩٦ طالب وطالبة من خلال ٣ ورش عمل مختلفة تضمنت محاضره بعنوان المواطنه والإنتماء حيث تم شرح مفهوم المواطنه للحضور وتم عمل ورشة تفاعليه مع الطلاب ومناقشة أهمية المواطنه وجوهر الإنتماء للوطن .

 عباره عن توزيع بعض القصص على الطالبات لقرأتها وكيفية تحليل القصة عن طريق تحديد مكان وزمان القصه وشخصيات القصة ومحتوى القصه ومحاولة إستخراج الإبداع الفكري عن طريق تغير نهاية القصة من وحي خيال التلاميذ .

وفى ورشة العلوم والتكنولوجيا تعرف على كيفية تنمية الخيال والإبتكار العلمي ومناقشة أهم الإختراعات الكهربائية وكيفية عملها كما تم عمل شرح مبسط للإسعافات الأولية.