جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

تفاصيل الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي للإمارات

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

كشف المتحدث باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية أوفير جندلمان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، سيتوجه اليوم لزيارة الإمارات في زيارة رسمية هي الأولي من نوعها، وذلك بدعوة من ولي عهد أبو ظبي.

زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للإمارات

وأوضح أوفير جندلمان، أن كل من ولي عهد أبو ظبي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، سيعقدان لقاء غداً، وذلك من أجل بحث تعميق العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي وفي القضايا الإقليمية، مما يساهم في تعزيز الازدهار والرفاهية والاستقرار.

اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل

وتجدر الإشارة إلى أن قامت إسرائيل والإمارات في سبتمبر 2020، بتوقيع اتفاقية إقامة علاقات فيما بينهم عرفت باسم اتفاقية إبراهيم، وقد تم التوقيع في واشنطن، وذلك برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وحضوره.

فتح السفارات

ويشار إلى أن سبق وزار وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد الإمارات في أواخر يونيو الماضي، حيث قام بافتتاح السفارة الإسرائيلية في الإمارات.

فيما افتتحت دولة الإمارات العربية المتحدة، سفارتها في إسرائيل، وذلك وسط احتفال كبير أعد بشكل خاص لهذه المناسبة.

هذا وشهدت العلاقات بين البلدين، عقد العديد من الشراكات الاقتصادية بين الجانبين، وذلك على أساس أن مستقبل الأمن بالإقليم يعتمد على ذلك.

التعاون الاقتصادي بين البلدين

وبحسب تصريحات سابقة وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، فقد بلغ التبادل التجاري بين الإمارات و إسرائيل لنحو 700 مليون دولار، كما تم عقد نحو 60 اتفاقية بين البلدين.

حيث أفاد أن هذه الاتفاقية تأتي على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، وشملت العديد من القطاعات مثل العلوم التكنولوجية وتقنيات الذكاء الاصطناعي والسياحة والنقل والطاقة والزراعة الحديثة وحلول المياه والري.

ووفقاً لتصريحات وزير الاقتصاد الإماراتي، فإن المرحلة المقبلة ستشهد عقد المزيد من الاتفاقيات بين البلدين، بالإضافة إلى التوسع في مجال التعاون بين البلدين.

انضمام البحرين للاتفاق

ويذكر أن انضمت مملكة البحرين أيضا إلى اتفاقية إبراهيم، حيث وقعت على إقامة العلاقات بينها وبين إسرائيل، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم في واشنطن برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.