جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالتفاصيل.. ملابسات واقعة وفاة طالب على يد زميله في الشرقية

المجنى عليه
المجنى عليه

نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن الشرقية في كشف ملابسات واقعة وفاة طالب بالصف الثالث الثانوي على يد زميله داخل سنتر دروس خصوصية بمركز فاقوس، حيث تبين من أقوال شهود عيان أن الطالب "عمار محمد" 18 عاما نشبت بينه وبين الطالب "خالد . م" 18 عاما، مشادة كلامية داخل السنتر، تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدي، وانتهت بضربة أودت بحياة المجنى عليه متأثرا بإصابته.

واستدعت نيابة فاقوس مدرس اللغة الإنجليزية الشاهد على الواقعة ومستأجر السنتر محل حدوث الواقعة، وتبين من أقواله أن المنافسة التعليمية سبب المشاجرة بين الطالبان، ونشبت بينهما مشادة بسبب جملة "أنا أشطر منك"، تطورت على أثرها إلى مشاجرة أدوت بحياة الطالب عمار.

وكان المجنى عليه "عمار" قد دون على صفحته الشخصية أنه لا يغار من أحد ولا يحقد على أحد، وأنه لا يغار من أي طالب شاطر، ولا ينظر لأي طالب أفضل منه، وكانت آخر تدوينة له "لست أنساك وقد أقبلت لي تشتكي غدر صديق قد أساء، آه من جرح ومن قلب على ألم الجرح أنطوى مر الإباء، كلما ألمك الجرح فأحسست به لطفته بالكبرياء، أيها الشاكي من الدهر استرح كلنا يا أيها الشاكي سواء"

بداية تفاصيل الواقعة

وكانت بداية تفاصيل الواقعة عندما استقبل مستشفى أبو كبير المركزى طالب جثة هامدة إدعاء مشاجرة مع زميله، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة ومعرفة سبب الوفاة وكيفية حدوثه.

وكان اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية تلقى إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بورود إشارة من مستشفى أبو كبير تفيد وصول الطالب "عمار محمد" 18 سنة جثة هامدة للمستشفى ادعاء مشاجرة.

تحريات المباحث

انتقل ضباط مباحث مركز شرطة أبو كبير إلى مكان الواقعة، وتبين من التحريات نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وزميل آخر داخل سنتر دروس خصوصية بقرية كفر العلماء دائرة مركز فاقوس، قام فيها زميله بضربه عدة ضربات على الرأس أودت بحياته، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفي.

تم تحرير المحضر رقم 34650 جنح مركز شرطة فاقوس لسنة 2021، وتولت النيابة العامة التحقيق مع المتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.