جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«الشباب وتجاوزات الإنترنت» ندوة إعلامية بكلية الشريعة والقانون بدمنهور

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة أميرة الحناوي، بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون بدمنهور ندوة إعلامية تحت عنوان الشباب وتجاوزات الإنترنت، حاضر فيها الدكتور السيد أحمد مرجان -عميد كلية الشريعة والقانون بدمنهور، والدكتور محمد مصطفى محروس مدرس بكلية الآداب -جامعة الإسكندرية.

حيث تم التأكيد خلال الندوة أن هناك آداب وضوابط وأصول وقواعد مستوحاة من الشريعة الإسلامية الغراء يجب مراعاتها خلال استخدام شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ليتم استثمارها في مجالات الخير والإصلاح وتماسك الأسرة والأمة والحفاظ على أمنها واستقرارها.

وكذا تحذير الشباب من عقوبات القانون والتي يعرضون أنفسهم لها في حاله التجاوزات على مواقع التواصل الاجتماعي والجرائم الاجتماعية التي يتعرض لها البعض من ابتزاز وسب وقذف وتهكير وغيرها.

كما تم خلال الندوة التأكيد على ضرورة وضع برامج توعوية حول كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من خطورة بالغة في تكوين اتجاهات سلوكية غير مقبولة وكذا التأكيد على تعزيز مفهوم التربية الاجتماعية السليمة والحرص على القيام بعمل دورات تدريبيه وورش عمل لتوعية الشباب بإيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي والعقوبات التي سنها القانون على جرائم الإنترنت.