الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:56 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مايان السيد تنتهي من تصوير حكاية «حلم حياتي»

الا انا حلم حياتي مايان السيد منه عرفه
الا انا حلم حياتي مايان السيد منه عرفه

انضمت حكاية "حلم حياتى" ثامن حكايات الموسم الثانى من مسلسل "إلا أنا"، التى بدأ عرضها مؤخرًا على قناة Dmc، إلى مجموعة الحكايات التى استطاعت أن تستحوذ على اهتمام الجمهور وحصد ردود الأفعال الإيجابية بمجرد عرض أولى الحلقات.

وانتهت النجمة مايان السيد، بطلة الحكاية من التصوير المشاهد الأخيرة، حيث تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع وصورًا من الحكاية معبرين عن إعجابهم بقصة العمل وأداء الفنانة فى تجسيد دور "خديجة" الفتاة المصابة بالتوحد.

"حلم حياتى" كانت تحمل اسم "إنسان مميز" قبل تغييره، وهى بطولة مايان السيد، يوسف عثمان، منة عرفة، تيام مصطفى قمر، هدير عبد الناصر، سماح السعيد، هنا داود، ايفا، وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل.

وتعد حكاية "حلم حياتى" من أول الأعمال التى تتمركز مادتها الدرامية على مرض التوحد ومناقشة طرق التعامل معه بشكل كامل، والتنمر الذى يتعرض له المصابون بالمرض بسبب براءتهم وعفويتهم المفرطة، كما تسلط الضوء على جهود الدولة فى وضع القوانين التى تحد من التنمر على ذوى الإعاقات ومرضى التوحد.

ويدور المسلسل حول أسرة مايان السيد (خديجة)، وكيفية تعاملهم مع حالتها كمصابة بالتوحد والدعم الذي يقدمونه لها، والمشاكل التي تواجههم أيضًا لاحتواء حالتها، والتنمر الذى تتعرض له على مدار عمرها بسبب عدم وعى المجتمع بحالتها وطرق التعامل معها كأى إنسانة لها أحلامها ومشاعرها.
وتعد حكاية "حلم حياتى" من أول الأعمال التى تتمركز مادتها الدرامية على مرض التوحد ومناقشة طرق التعامل معه بشكل كامل، والتنمر الذى يتعرض له المصابون بالمرض بسبب براءتهم وعفويتهم المفرطة، كما تسلط الضوء على جهود الدولة فى وضع القوانين التى تحد من التنمر على ذوى الإعاقات ومرضى التوحد.
استعرضت أولى الحلقات المراحل العمرية المختلفة لخديجة - مايان السيد، والتنمر الذى تعرضت له فى طفولتها وكره الأطفال للتعامل معها، إلا بنت واحدة احبت خديجة وبراءتها وأصبحت صديقتها الوحيدة، كما أوضحت طريقة تعامل الأهل مع ابنتهم وإقناعهم لها أنها فتاة مميزة وقادرة على فعل الكثير، وتنمية موهبة التمثيل بداخلها إلى أن يصبح حلمها الأول والأخير أن تصبح ممثلة مثل الفنانة شادية. وتصل (خديجة) إلى سن الجامعة وتقرر دراسة التمثيل، إلا أنها ترتبك وتخاف أمام اللجنة وتنسى المشهد فترفضها اللجنة، فتدخل كلية الحاسبات والمعلومات مع صديقتها وتتجه مباشرة إلى مسرح الجامعة، إلا أن براءتها وعفويتها تضعها فى موقف حرج مع الطلاب وتتعرض للتنمر منهم والأستهزاء بحالتها، مما يغضب والدها ويسعى إلى وقف هذا التنمر.
 
وخلال أحداث الحلقة الرابعة عزم والد خديجة على الذهاب إلى الجامعة لحل المشكلة مع الطلاب إلا أنه لم يتوصل إلى حل، وبدأت نفسية (خديجة) فى السوء وفقدت رغبتها فى الذهاب إلى الجامعة، فيقرر والدها اللجوء إلى القانون لأخذ حق أبنته والحد من التنمر الذى تتعرض له، وبالفعل يذهب لمحامى ويسرد له ما حدث مع ابنته ليوضح له المحامى أن الدولة بدأت فى وضع قوانين جديدة للتنمر، وعقوبات صارمة للمتنمرين تصل إلى السجن لما لا يقل عن 3 سنوات، وخاصة المتنمرين على ذوى الإعاقات أو مرضى التوحد، وبدأ فى اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضدهم.
 
"حلم حياتى" كانت تحمل اسم "إنسان مميز" قبل تغييره، وهى بطولة مايان السيد، يوسف عثمان، منة عرفة، تيام مصطفى قمر، هدير عبد الناصر، سماح السعيد، هنا داود، ايفا، وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل

وتجسد منة عرفة دور "مروة" وهي شقيقة الفنانة مايان السيد التي تلعب شخصية فتاة مصابة بالتوحد وتواجه العديد من المواقف الصعبة بسبب مرضها، من بطولة منة عرفة ومايان السيد ويوسف عثمان وآخرين وتأليف يوسف وجيه وإخراج ياسمين أحمد كامل.

مسلسل "إلا أنا" دراما مستوحاة من قصص حياتية وفكرتها للكاتب يسري الفخراني، وتدور أحداثه في 60 حلقة، وهو عبارة عن مجموعة من القصص المستقلة، كل قصة منها تدور في 10 حلقات، وتسرد وقائع وأحداثًا حقيقية في معظمها تتعرض لموضوعات تهم المجتمع بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة.