جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

”مثّل ببلاش”.. أسرار في حياة رشوان توفيق

رشوان توفيق
رشوان توفيق

كشف الفنان القدير رشوان توفيق، علاقته الوطيدة بالفنان الراحل محمود ياسين.

جاء هذا في لقاء خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON.

وقال: "صديقي من زمان جداً، وأعرفه من وقت ماكنت بخرج من الجاني؟، وهي أول معرفة، وقلي وقتها أنا محمود ياسين، وكان طالب في ليسانس الحقوق".

تواضع محمود ياسين

وتابع: "شخص عنده أصالة واحترام، لما بقى نجم كبير وملا السينمات وربنا اداله، وبقى النجم الأول، كان بيدخل أوضة المكياج في الاستوديو، كان يقول للماكيرز أول من وقفني أمام الكاميرا هو رشوان توفيق".

وتابع توفيق: "كان بيني وبينه ود كبير، وعملنا مع بعض أعمال زي أبو أبو حنيفة النعمان وأعمال كتيرة".

وقال إن أول تجاربه الفنية، كانت في الصف الرابع الابتدائي: "كان عندنا مدرس في المبتديان وأبويا كان صاحب المليجي وبيحب الفن، ولكن والدتي كانت بتصلي ومن أولياء الله الصالحين".

الجمع بين الدراسة والفن

وكشف أن هدفه منذ البداية هو دراسة الفن وجمع بين كليتي الحقوق والدراسة في معهد التمثيل، قائلاً: "خدت التوجيهية عشان أخش المعهد العالي للفنون المسرحية، ومكملتش دراسة كلية الحقوق عشان تضارب الأوقات، وقلت وقتها كلية الحقوق مابتقبلش شريك".

وتابع توفيق: "إحنا جيل سعيد عشان شوفنا تجربة التلفزيون، وكنت من المشاركين في ذلك، وحضرت يوم افتتاح التلفزيون".

وعن أول ظهور له في التلفزيون قال توفيق: "أول ظهوري في التلفزيون كانت حدوتة غريبة جدا.. وكانوا جايبين مخرجين ومتخصصين أمريكان وألمان".

أول دور في التلفزيون

وعن أول أدواره قال توفيق: "أول دور ليا في التلفزيون عملته بدل أحمد رمزي.. وكان ببلاش".

وكشف أنه قدم أدواراً تمثل علامة بالنسبة له: "عملت أدوار علامة بالنسبة ليا زي الليل وآخره والمال والبنون، وبكيت لما قريت مشهد الدعاء في مسلسل الليل وآخره".

وردًا على سؤال الحديدي، عن شعوره أنك محظوظ أم مجتهد؟، كشف: "ربنا كرمني ولم أتنازل أبدا عن أخلاقياتي.

كما تحدث عن علاقته بالفنان نور الشريف: "نور الشريف زي ابني وقالي أنت عملت مشهد عظيم جدًا في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي".

وعن تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي قال توفيق: "أشكر القائمين على تكريمي في مهرجان القاهرة السينمائي.. وكنت مخضوض.. وأشعر بأن هذا علامة تدل على فضل الله عليا".