جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

تطور جديد في إصابات كورونا بالخليج

كورونا في دول الخليج
كورونا في دول الخليج

تشهد دول الخليج تصاعدًا جديدًا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الحالية، وذلك بعد أن كانت تشهد انخفاضًا كبيرًا في معدلات الإصابة.

معدلات الإصابة بكورونا في الخليج

وأوضحت بيانات وزارات الصحة اليوم، أن إصابات فيروس كورونا بدأت تزيد مجددا في أنحاء دول الخليج العربية الست، وهذا بالتزامن مع انتشار المتحور أوميكرون من الفيروس في أنحاء العالم.

ففي الإمارات وبالتزامن مع ظهور المتحور أوميكرون، شهدت زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بالفيروس.

وعلى إثر ذلك فقد صدرت أوامر لموظفي الحكومة بإجراء اختبارات للكشف عن الفيروس في أبوظبي، حيث بدأت السلطات استخدام ماسحات لفحص من يدخلون الإمارة برًا.

أما عن المملكة العربية السعودية، فقد سجلت زيادة ملحوظة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية، وذلك بالمقارنة مع معدلات الإصابة في السابق.

ولذا فقد نصحت السلطات الصحية في السعودية، المواطنين والمقيمين هذا الأسبوع، بتفادي أي سفر للخارج لغير الضرورة، وظهر المتحور أوميكرون في المملكة خلال الشهر الجاري.

كما رصدت قطر أيضا حالات إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، حيث أفادت الصحة القطرية بأن حالات الإصابة الأربع التي اكتشفت كانت كلها لمواطنين ومقيمين عائدين لدولة قطر بعد سفرهم للخارج.

فيما تشهد دولة قطر زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، إلا أنها أقل حدة من المملكة والإمارات.

وسجلت الكويت ارتفاعًا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة الحالية، وذلك بعدما شهدت شهور من انخفاض معدل الإصابة بشكل كبير.

ظهور المتحور أوميكرون

تجدر الإشارة إلى أنه منذ ظهور المتحور أوميكرون في جنوب أفريقيا، و سرعان ما انتشر في معظم دول العالم، حيث مثل ظهوره إرباكًا للعالم، الذي كان يستعد للتعافي من آثار انتشار الجائحة.

إصابات كورونا في العالم

ووفقًا للإحصائيات الرسمية، فقد بلغ إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في العالم حتى الآن، أكثر من 277 مليون حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 5 مليون و380 ألف حالة وفاة حتى الآن.