جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:28 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نقيب الممثلين يتوعد «الفنانة المجهولة»

الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين
الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنان يتم تقديمه للناس من خلال الأعمال الفنية أو مشاركته في الاحتفالات والمناسبات، مشيرا إلى أن السوشيال ميديا تسلط الضوء على الفنانين بشكل كبير، والفنان في النهاية بشر يخطي ويصيب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار": "طول عمرنا بنحضر مهرجانات، والفنانة صباح مثلا دخلت قلبت المهرجان لكن مكنش في وسائل التواصل الاجتماعي السريعة دي، واللي يتنقل الحدث للناس على الهواء، وأي خطأ الناس كلها بتشوفه"

وتابع: "صورة الفنان بتتقدم في الأعمال الفنية بشكل جيد لكن إحنا بشر ومش كل الفنانين ملائكة وفينا الكويس والوحش، ومن الممكن أن يقوم الفنان بأفعال متحفظ عليها لأنه بشر".

وأكد أشرف زكي، أن "ما فعلته الفنانة المجهولة في الفيديو المسيء هو ضرب في الصناعة والمهنة"، مواصلا: "أنا مش مشكلتي مع واحدة قالت كلمتين لكن المشكلة في تأثير ده على شكل الفن والصناعة، وعشان كده القضية أبعد من أن واحدة طلعت قالت كلمتين".

ولفت، إلى أن "ما صرحت به الفنانة المجهولة تم استغلاله في قنوات لا تحب الخير لمصر، وفي النهاية بتقول أهو الفن في مصر، وعشان كده لما أجي أتكلم لازم أعرف تأثير اللى أنا بقوله على الصناعة".

جدير بالذكر أن الفنان أشرف زكي قال إنه سيقاضى المطربة دينا حسين، وذلك بتقديم بلاغ للنيابة العامة ضد صاحبة الفيديو المسيء للفنانين، متهما إياها بـ "البحث عن الترند والشهرة"، وهو ما يدفعها إلى نشر أكاذيب وإلقاء اتهامات على هذه المهنة الشريفة.

وتوعد زكي قائلا: "لن يمر هذا الأمر مرور الكرام، مصر بلد خرجت منها أسماء عظيمة، مثل السيدة أم كلثوم والفنانة فاتن حمامة، والفنانة سميحة أيوب، لا يجوز أن تخرج منها باحثات عن الشهرة لإهانة المهنة بحثا عن الترند".

وبدأت الواقعة بانتشار فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر فيه دينا حسين التي تبلغ من العمر 29 عامًا بينما تشن هجوما حادا على الوسط الفني، وتزعم أن الوسط الفني يتطلب تقديم الفتاة تنازلات بعينها.

وتتضمن الفيديو تصريحات مسيئة للمنتجين والعاملين بهذا المجال عموما.