الخميس 11 أغسطس 2022 02:05 صـ 14 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ليفربول ينوى تقديم عرض قياسي للتجديد لمحمد صلاح ( ماهو الرقم )

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت شبكة "ESPN" الإسبانية العالمية أن نادى ليفربول الإنجليزي في طريقة لتقديم عرض قياسي لمحمد صلاح لاعب الريدز خلال الفترة المقبلة .
وحسب الشبكة فإن ليفربول سيجعل محمد صلاح الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز بمنحه أكثر من 600 ألف دولار أسبوعياً ليكون الأعلى بين لاعبي الدوري الإنجليزي

وقالت الشبكة إن ليفربول سيضطر إلي منح صلاح هذا الراتب للإحتفاظ به بعقد طويل الأمد .

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، ويرغب النادي الإنجليزي في تمديد عقد الفرعون المصري في ظل رغبة الأندية الكبرى في أوروبا في التعاقد معه.

مسيرة صلاح الكروية

وبدأ صلاح مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف في أوروبا وانضم لنادي بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليين وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي. حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب، فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012–2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013.
ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014–15 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014–15 ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق ثم انتقل على سبيل الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي ثم انتقل إلى نادي روما وشارك معه طوال موسمي 2015–16 و 2016–17 في 83 مباراة أحرز فيها 34 هدفاً.
الانضمام لليفربول
وفي 2017 انضم لنادي ليفربول بصفقة بلغت 42 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين يورو كحوافز. ليصبح حينها أغلى لاعب عربي وأفريقي عبر التاريخ وثاني أغلى لاعب في تاريخ النادي، وحقق معهم موسمًا قويًا للغاية حيث اختير 3 مرات كلاعب الشهر في الدوري الإنجليزي.

ونجح في تسجيل 44 هدفًا خلال موسم واحد ليصبح أحد أكبر هدافي الفريق من حيث عدد الأهداف في موسم واحد. وفي موسمه الثاني مع الفريق نجح صلاح أيضًا في تقديم مستوى متميز من خلال تسجيل 27 هدفًا وصناعة 10 أهداف والمساهمة في تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا.