الخميس 11 أغسطس 2022 12:47 صـ 13 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«مسعود» يناقش خطة تشغيل مستشفيات طوارئ فاقوس وكبد ههيا

جانب المتابعة
جانب المتابعة

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجتماع مع مدير عام الشئون المالية والإدارية، وإدارة الموارد البشرية بالمديرية، وذلك اليوم الإثنين بمكتب وكيل الوزارة، لمناقشة توفير القوى البشرية اللازمة لتشغيل المستشفيات.

وكذلك عرض ما تم إنجازه بخصوص نقل بعض العاملين التابعين لوزارة الصحة إلى هيئة الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، بعد الاتفاق على توفير القوى البشرية اللازمة في الفئات المختلفة، لتشغيل مستشفيات كبد ههيا ومستشفى طوارئ فاقوس، نقلا من الجهات التابعة للمديرية.

جاء ذلك بعد عقد اجتماعات سابقة مع رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بشأن تشغيل هذه المستشفيات بكامل طاقتها، وأخرى مع اللجنة المشكلة من الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة، ومدير عام الطب العلاجي.

وأيضا مدير عام الشئون المالية والإدارية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، وإدارة مستشفى الكبد والجهاز الهضمي بههيا، ومستشفى طوارئ فاقوس، ومستشفى فاقوس المركزي، ومديري الإدارات الصحية بفاقوس وههيا، وبعد زيارة وكيل الوزارة لمستشفى كبد ههيا، لمتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات في هذا الشأن، وفرش وتجهيز المستشفى.