الأربعاء 17 أغسطس 2022 12:28 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف علقت منظمة التعاون الإسلامي على قرصنة الحوثيين لسفينة شحن إماراتية؟

العميد الركن تركي المالكي
العميد الركن تركي المالكي

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات قرصنة ميليشيا الحوثي على سفينة الشحن روابي وتحمل علم دولة الإمارات أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

ونددت الأمانة العامة بتمادي ميليشيا الحوثي الذي يعد عملًا إجراميًا وانتهاكًا للقوانين والأعراف الدولية.

من جانبها أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، بأشد العبارات، تعرض سفينة شحن إماراتية للقرصنة والاختطاف من قبل الحوثيين، وذلك أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة اليمنية بحسب وكالة الأنباء الألمانية>

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، حسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، اليوم الإثنين إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال الإرهابية التي تشكل تهديداً لحرية الملاحة البحرية وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مطالباً بإخلاء السفينة فوراً لاستكمال مسيرها.

وكان المتحدث الرسمي بإسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، صرح اليوم بتعرض سفينة الشحن روابي، وترفع علم دولة الإمارات للقرصنة والاختطاف مساء أمس الأحد أثناء إبحارها قبالة محافظة الحديدة اليمنية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي اليوم الإثنين دعم بلاده أي خطوة تتخذها السعودية لحماية أمنها.

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن الصفدي تأكيده خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود الذي يزور عمان حاليا، على مركزية العلاقات الأردنية السعودية.

وأضاف أن العلاقات تسير بشكل أوسع بين المملكتين، وبحثنا العلاقات الثنائية وتطرقنا إلى العديد من المجالات.

وأدان الصفدي، الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها السعودية قائلا: نحن معكم في أي خطوة يتم اتخاذها لحماية أمن السعودية.

وأشار إلى أن موقف الأردن والسعودية واضح بشأن القضية الفلسطينية قائلا: تحدثنا بشكل واضح عن القضية الفلسطينية، ونسعى لأفق حقيقي لحل الدولتين ولفت المسؤول الأردني إلى أنه أطلع نظيره السعودي على مجريات زيارته الأخيرة إلى رام الله.

بدوره، قال الوزير السعودي إن بلاده تشيد بدعم الأردن للأشقاء الفلسطينيين.