جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البحيرة تشيد صرحا كبيرا لاستغلال مخلفات القش لتصنيع الأخشاب.. تفاصيل

محافظ البحيرة ووزيرة البيئة
محافظ البحيرة ووزيرة البيئة

شيدت محافظة البحيرة صرحا كبيرا مقاما على 119 فدانا بمركز أدكو لاستغلال مخلفات قش الأرز والقمح لتصنيع الأخشاب، مما سيساهم في محاربة السحابة السوداء، بحسب اللواء هشام آمنة، والذي أشار أنه يوجد مشروعات مماثلة بجنوب المحافظة بعمل غابات شجرية بوادي النطرون.

وأشار محافظ البحيرة إلى جهود المحافظة لتطوير منظومة النظافة حيث تم خلال العامين الماضيين دعم المنظومة بـ 400 مليون جنيه، وتزويدها بالمعدات اللازمة من مكابس ولوادر وعربات نقل وغيرها، مما ساعد على نظافة المدينة ذلك بجانب أعمال التشجير واستعادة الأرصفة والأسفلت وعمل ميادين جديدة وحدائق وأسفلت وبلدورات.

وأضاف: إننا نستقدم هذا العام أسطولا مكونا من 15 سيارة سعة 50 طنا لنقل المخلفات خارج حدود المدن لمصانع التدوير والمدافن الصحية الآمنة، مؤكدا على نجاح تجربة أنشاء المحطات الوسيطة والمدافن الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم تلك التجربة بباقي المراكز والمدن بنطاق المحافظة.

الخطة الاستثمارية بالبحيرة

صرح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن حجم العمل بالمحافظة يتم وفق خطط ومنظومات تدعمها الدولة المصرية ووفق الخطة الاستثمارية الموضوعة، مشيرا إلى أنه بدعم وتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يولي المحافظة اهتماما كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع.

وتابع أنه جاري إنشاء مشروعات قومية على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه بالإضافة إلى 44 مليار جنيه إجمالي التكاليف الاستثمارية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمحافظة البحيرة حتى الآن.

وأكد اللواء هشام آمنة على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذي يأتي ضمن أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياه وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه.

وتابع أنه جاري العمل على تطهير الترع والمصارف بالتنسيق مع وزارة البيئة والتنمية المحلية لمجابهة الظروف البيئية بالإضافة لمشروعات تبطين الترع الجاري تنفيذها بنطاق المحافظة.