جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 09:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

المحجوب يهاجم الدبيبة.. والسبب مرتبات الجيش الليبي

اللواء خالد المحجوب
اللواء خالد المحجوب

شن مدير التوجيه المعنوي بالجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، هجومًا على رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، بسبب مرتبات القوات المسلحة.

تأخر رواتب القوات المسلحة 

وعبر اللواء خالد المحجوب، عن استغرابه من منع حكومة الوحدة الوطنية صرف مرتبات القوات المسلحة للشهر الرابع تواليا، وذلك بالرغم من تدخله ومخاطبة مجلس النواب واللجنة العسكرية 5+5.

كما اتهم مدير التوجيه المعنوي بالجيش الليبي حكومة الدبيبة بعدة تهم بالفساد والنهب، وذلك من خلال قوله إنها صرفت في عدة أشهر ما يزيد عن 90 مليار دينار، منها 20 مليار على تنمية الفساد بدلا من تنمية الوطن وأصبحت ليبيا تحكمها عائلة تتمتع بمزايا لم يعرفها التاريخ.

المحجوب: حكومة الدبيبة لم تقم بواجباتها

وتابع المحجوب بقوله "توجه هذه الحكومة عملها لأداء واجباتها في تحقيق إرادة الليبيين للانتخابات والمصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات، إذا برئيسها يوقف مرتبات ينتظرها قرابة نصف مليون مواطن ليبي أولياء أمورهم أو أبناءهم انخرطوا في الجيش الليبي لحماية وطنهم وتأمين مصدر رزق الليبيين والنضال من اجل تحقيق السيادة"، وإن قيادة الجيش اضطرت للاستدانة لتوفر أقل المتطلبات لجنودها وهو التموين اليومي.

وخلال تصريحاته أوضح مدير التوجيه المعنوي أن حكومة الدبيبة أفلست أخلاقيا، وتتالت فضائحها وظهرت حقيقتها "وتحول السيد رئيس الحكومة الى اداة تجويع لليبيين ينتظرون مرتباتهم ليسدوا رمق ابنائهم ويسددون نفقات علاج مرضاهم واحتياجات تعليم أبنائهم".

أزمات واجهت حكومة الدبيبة

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة الدبيبة تواجه عدة مشاكل يأتي أبرزها أزمة الكتب المدرسية في ليبيا، بجانب أيضا أزمة انقطاع الكهرباء في مختلف المدن الليبية.

ولم تقف المشكلات الليبية عند هذا الحد، فحكومة الوحدة الوطنية، لم تنجح حتى الآن في توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، بالإضافة إلى إنها لم تنجح في إخراج المرتزقة من ليبيا.

وذلك بجانب أيضا فشل السلطات الليبية في إجراء الإنتخابات العامة الليبية، التي كان محدد لها أن تقام في 24 ديسمبر الماضي، و ذلك على إثر بعض المعوقات التي يأتي من بينها عدم إعلان المفوضية القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية.