جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 01:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات وتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية بالمحافظات .. ”الدقهلية” ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك

علاج سرطان البروستاتا مع نقائل العظام

نقائل العظام
نقائل العظام

لسوء الحظ، يميل العديد من الرجال إلى القلق بشأن سلامتهم فقط عندما تبدأ الأعراض الخطيرة لسرطان البروستاتا في الظهور. هذا يعني أنه من المحتمل أن يضطر الأطباء إلى إدارة النقائل جنباً إلى جنب مع نمو الورم الأساسي. على أي حال، يجب علاج سرطان البروستاتا بمجرد تشخيصه بغض النظر عن المرحلة.

كيف يمكن علاج النقائل العظمية؟

نقائل العظام هي واحدة من أكثر حالات التطور شيوعاً للعديد من الأورام الخبيثة. نسبة حدوث النقائل العظمية، وفقاً لتشريح الجثث، هي 40-45٪. بشكل عام، النقائل العظمية المصحوبة بالكسور المرضية وانضغاط الحبل الشوكي أو الأعصاب الطرفية تكون مزعجة جداً للمرضى وتظل مشكلة ملحة لأطباء الأورام المشاركين في علاجهم من مختلف التخصصات.

يعاني معظم الرجال من سرطان البروستاتا مع نقائل العظام. بمجرد انتشار الخلايا السرطانية إلى العظام، فإنها تقلل من قوة العظام، وغالباً ما تسبب الألم والكسور والمضاعفات الأخرى التي يمكن أن تضر بصحة الرجل بشكل كبير. عادة ما تؤثر النقائل العظمية الناتجة عن سرطان البروستاتا على العمود الفقري القطني والفقرات وعظام الحوض. في الواقع، النقائل العظمية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة بين مرضى سرطان البروستاتا.

أهداف علاج آفات العظام النقيلية وما يصاحبها من آلام هي القضاء على الأعراض والوقاية من الكسور وتحسين الحركة ونوعية الحياة. في العقود الأخيرة، أدى التقدم في العلاج الدوائي للسرطان إلى زيادة كبيرة في متوسط العمر المتوقع للمرضى الذين يعانون من العمليات النقيلية. لذلك، فإن ضمان جودة حياة مُرضية لهذه الفئة من المرضى هي مهمة هامة في علاج آفات العظام النقيلية. تشمل الطرق التقليدية لإدارة النقائل العظمية، والتي يمكن استخدامها بشكل فردي أو مجتمعة، ما يلي:

  • العلاج الهرموني والعلاج الكيميائي

  • العلاج بالأدوية التي تؤثر على استقلاب أنسجة العظام (البايفوسفونيت)

  • الأدوية المسكنة للألم

  • العلاج الإشعاعي

ما هو Xofigo؟

Xofigo هو دواء ينبعث منه إشعاع ألفا. يحتوي على ثنائي كلوريد الراديوم 223، والذي يتميز بالاختراق والتراكم في أنسجة العظام، وخاصة في الآفات النقيلية. في الوقت نفسه، يعمل الإشعاع الناتج على مسافة قصيرة فقط ولا يتلف الأنسجة السليمة. يؤثر العنصر النشط Radium-223 بشكل انتقائي على العظام، وخاصة المناطق المصابة بالنقائل.

ببساطة، من الخصائص المهمة للغاية للدواء الجديد القدرة على الارتباط بأيونات الكالسيوم. في الجسم، يتركز الكالسيوم بشكل أساسي في أنسجة العظام و Xofigo، بسبب خصائصه، يدمر النقائل في العظام.

علاج مبتكر لنقائل العظام في سرطان البروستاتا

أحدث علاج لنقائل العظام في أورام البروستاتا يتم إجراؤه وفقاً لتقنية تعتمد على التراكم السريع للدواء بواسطة أنسجة العظام. يساهم تطور النقائل العظمية في تطور هشاشة العظام بسبب فقدان قوة العظام - انسحاب الكالسيوم. هذا يؤدي إلى الألم والخدر وضعف الحركة. وبالتالي، يجب أن تكون القضية الرئيسية التي يجب مراعاتها في العلاج هي الأهمية الخاصة لنقائل العظام في هذا المرض. يستهدف عقار Xofigo النقائل العظمية بتأثير موضعي سام للخلايا يطيل من بقاء المريض على قيد الحياة وهو تقدم مثير للإعجاب في علاج هذا النوع من السرطان.

أثناء العلاج، لا ينبغي الالتزام بقيود النشاط الجنسي، ولكن نظراً لتغير تركيبة السائل المنوي تحت تأثير التعرض للإشعاع، فإن استخدام الواقي الذكري إلزامي ولمدة 6 أشهر أخرى بعد انتهاء العلاج.

يستغرق الحقن في الوريد دقيقة واحدة فقط. للحصول على علاج كامل نصف سنوي، هناك حاجة إلى 6 حقن فقط، تتكرر كل 4 أسابيع.

ما الذي يمكن توقعه مع علاج Xofigo؟

مع عدم وجود نظائر في مبدأ عمله، يستهدف Xofigo بشكل انتقائي الخلايا السرطانية ويمكن أن يؤثر على ما يصل إلى 10 خلايا في وقت واحد. مثل هذا العلاج الدقيق يحمي الجسم من آثار الإشعاع وفي نفس الوقت ليس له آثار جانبية. نظراً لأن الدواء يتم التخلص منه من الجسم عبر الجهاز الهضمي، فقد يعاني المرضى من اضطرابات في شكل إسهال وقيء. ولكن بفضل الأدوية الحديثة، يمكن التحكم في هذه العملية، مما يمنع الشعور بعدم الراحة.

وفقاً للإحصاءات المقارنة التي تم اختبارها على أكثر من 1000 مريض، بعد حقن هذا الدواء، كانت المضاعفات في شكل كسور العظام نادرة للغاية، وانخفضت آلام العظام، مع تحسن نوعية الحياة ومتوسط العمر المتوقع وزيادته بشكل ملحوظ. تظهر نتائج الأبحاث التي أجريت أن علاج Xofigo يسمح بزيادة متوسط العمر المتوقع للمرضى الذين يعانون من نقائل سرطان البروستاتا بنسبة 30٪. كما وُجد أن استخدام الدواء يقلل من متلازمة الألم، ويساعد المرضى على الشعور بالتحسن. يتم تأكيد حقيقة أن حجم النقائل في أنسجة العظام يتناقص من خلال الأساليب الموضوعية للتشخيص الآلي.

كم تكلفة علاج Xofigo؟

تكلفة الإجراءات في العلاج بـ Xofigo تتغير بالطبع اعتماداً على البلد الذي تخضع للعلاج فيه، وعدد الدورات المتكررة اللازمة للقضاء على النقائل، والحاجة إلى تحضير إضافي قبل العلاج (استقرار الحالة الصحية للمريض)، وبعض العوامل الأخرى.

يتراوح متوسط تكلفة علاج Xofigo لسرطان البروستاتا مع نقائل العظام في ألمانيا من 21109 يورو إلى 22540 يورو. متوسط سعر العلاج بـ Xofigo في النمسا 12000 يورو.

إذا كنت ترغب في إحتساب سعر شخصي لعلاج سرطان البروستاتا مع نقائل العظام لحالتك السريرية، فاتصل بـ Booking Health.

Booking Health هي شركة السياحة الطبية الرائدة التي تساعد المرضى على السفر للخارج لتلقي العلاج بغض النظر عن العوائق التي قد يواجهها المريض، مثل وجود مشكلات في الحصول على تأشيرة أو مواجهة مشكلة في السفر أثناء الإغلاق.

توفر Booking Health خدمات تنظيم العلاج التي تشير ضمناً إلى إدارة تفاصيل العلاج من قبل الشركة من بداية العلاج حتى نهايته. لا تطلب Booking Health أي رسوم إضافية على الإطلاق.

إذا كنت مهتماً، فلا تتردد في ترك طلب علاج على موقع Booking Health اليوم.