الأربعاء 17 أغسطس 2022 01:25 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: الإنسان الكائن الوحيد القادر على البناء والهدم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإنسان هو الكائن الوحيد، القادر على البناء والهدم.

وتابع خلال حفل اختتام منتدى شباب العالم اليوم،: "أننا من نصنع التاريخ، ونخطط ونصيغ المستقبل، ونعمل في الحاضر، وأن الإنسان وحدة القادر على البناء والهدم بإرادته الحرة".

وتابع: "اليوم بلدنا في أشد الحاجة لاستنهاض العزائم ولم الشمل وإنفاذ الإرادة للضمير البشري لتحقيق البناء والتنمية المستدامة، ولابد من تنحية الصراعات جانبا، حتى نسلك طريق الجهد والعمل، ونمتلك القدرة على إدارة اختلافنا ليظل العامل باقى مفعم بالإنسانية".

وأكد أنه من أجل هذا المستقبل اجتمعنا ومن أجل ذلك نعمل ونسعى، وتتجرد إرادتنا لضمان مستقبل أفضل لبلدنا الحبيبة مصر والعالم بأكملها، فحلم المصريين منذ فجر التاريخ هو العمل على بناء الحضارة الإنسانية وإقرار المحبة.

وتابع الرئيس السيسي كلمته قائلًا: "الله سبحانه وتعالى هو السلام والعدل وندعوه بكل قلب يعبده في هذا العالم، أن يهبنا السلام والعدل لكل البشرية".

والجدير بالذكر منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي عظيم يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و 2018 و2019.

ويعد الهدف الأساسي للمنتدى هو جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة أهم القضايا الدولية وقضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.