الخميس 7 يوليو 2022 06:40 مـ 8 ذو الحجة 1443 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمود حميدة: ريتسا يُعيد زمن الأفلام الرومانسية التي افتقدناها

محمود حميدة
محمود حميدة

يُناقش فيلم "ريتسا" قضية اجتماعية هامة للغاية، وتتعلق بمدينة الإسكندرية لذلك تم تصوير أحداث الفيلم بالكامل بها، بحسب ما أكده الفنان محمود حميدة، مشيرًا إلى أن الإسكندرية معروفة بتعدد جنسياتها منذ زمن بعيد في حالة من الوئام والسلام بين جميع مواطنيها؛ نظرًا لموقعها الجغرافي الذي ضم عدد كبير من الثقافات.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة "الديار"، أن الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي رومانسي، مُشددًا على أنه تشوق لنوعية الأفلام الرومانسية بالسينما المصرية والتي غاب عنها هذا اللون منذ سنوات وبدأ التركيز على أفلام الإثارة والحركة.

ولفت إلى أنه من المهم أن يتم طرح الفيلم بموسم رأس السنة الذي يتسم بأجواء رومانسية تتماشى مع طبيعة الفيلم، والتي ستكون فرصة جيدة لقضاء وقت ممتع فى هذا اليوم.

وأشار إلى أن أحداث الفيلم شهدت العديد من الصعوبات والتي سيكتشفها الجمهور أثناء مشاهدته لطبيعة الفيلم المختلفة، مؤكدًا أن جميع الأعمال الفنية لابٌد وأن يكون بها صعوبة بطريقة أو بأخرى لأن صناعة السينما ليست بأمر سهل وإنما تضم الكثير من التفاصيل والمهام سواء أمام الكاميرا أو ورائها.

وأوضح أن أحداث الفيلم تدور في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي إلى جانب حقبة الحاضر، ويجسد خلالها شخصية رجل في سن السبعين من عمره، بينما يجسد الفنان يوسف عثمان شخصيته فى مرحلة الشباب، ويتناول قصة حبه لفتاة غربية من إيطاليا تدعى "رينيه" ويلقبونها بـ"ريتسا" والتي تجسدها الفنانة عائشة بن أحمد، وتبدأ رحلة الفيلم بتذكر قصة الحب التي عاشها معها وتفاصيل أحداث الفيلم.

وتابع أنه استمتع بالعمل مع أبطال الفيلم وخاصة الفنان أحمد الفيشاوى، والذي يقدم شخصية مختلفة عليه، وتجمعه معه علاقة قوية منذ ولادته، مشيرًا إلى أنه يعتبره نجله؛ نظرًا للصداقة الكبيرة التي كانت تجمعه مع والده الراحل الفنان فاروق الفيشاوي.

وتنبأ محمود حميدة للفنان الشاب يوسف عثمان بمستقبل مميز، حيث جمعه معه فيلم وكان لا يزال في طفولته من خلال فيلم "بحب السيما".

وتدور الأحداث بمدينة الإسكندرية حول ثلاث شخصيات مختلفة يجمع قصصهم الحب، والذي يدفعهم لاتخاذ العديد من القرارات ويتسبب في مرورهم بالعديد من المتاعب.

الفيلم من بطولة محمود حميدة، عائشة بن أحمد، أحمد الفيشاوي، يوسف عثمان، كارولين عزمي، مريم الخشت، أمير المصري، مي الغيطي ومريم الخشت، من تأليف معتز فتيحة، وإخراج أحمد يسري.