جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 12:02 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد إطلاق معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات نيبو 2022

المؤتمر الصحفي لوزارة التموين
المؤتمر الصحفي لوزارة التموين

انطلقت اليوم بوزارة التموين والتجارة الداخلية فعاليات المؤتمر الصحفي بالتعاون مع الشعبة العامة المصوغات والمجوهرات، وذلك للإعلان عن موعد انطلاق فاعليات معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات والذي سينعقد بالقاهرة تحت اسم " نبيو 2022" خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022.

‏ومن جانبه قال الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بأن هذا المعرض يمثل مرحلة جديدة تسهم في تطوير قطاع الذهب في مصر كغيره من القطاعات التي شهدت خلال الفترة الحالية تطوراً ملموساً في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "مصيلحي" بأن هذا الحدث سيشارك به قرابة الـ 30شركة من المتخصصين في صناعة الذهب والمجوهرات، ولهذا سيكون هذا المعرض والمؤتمر بمثابة نافذة للعالم لما يحدث في مصر من تطور ونهوض بالصناعة اليدوية وبخاصة صناعة الذهب

وأشار إلى أن تنظيم هذا الحدث سيتم على أعلى مستوى، ليليق بسمعة مصر في الأوساط العالمية.

وقال إنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن إطلاق شركة سوف تسهم في دعم صناعة الذهب في مصر، وتوفير خام الذهب الورش الصغيرة والمصانع العاملة في صناعة الذهب في مصر وأن هذه الشركة كانت بمثابة حلم سعينا لتحقيقه منذ سنوات.

كما أعلن الوزير بأنه يتم حالياً عقد اجتماعات مع غرفة صناعة الذهب والمجوهرات للتحضير لإطلاق فعاليات معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات " نبيو 2022".

ومن جانبه قال كريم شلبي نائب رئيس الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر نبيو 2022، أن فعاليات هذا الحدث ستنطلق في الـ19 وتستمر على مدار ثلاثة أيام، واليوم الأول سيتم الافتتاح فيه منذ الساعة الثانية بعد الظهر ويستمر المعرض في يومه الأول حتى الساعة التاسعة مساء نفس اليوم، أما بقية أيام المعرض سيكون المعرض متاحاً أمام الزائرين منذ الحادية عشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

وقال هاني ميلاد رئيس غرفة صناعة الذهب والمجوهرات التابعة لاتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن اختيار اسم المعرض وهو نيبو نسبة لأحد آلهة الذهب في مصر القديمة.

وأضاف أن المعرض سيكون مناسبة للاطلاع على كل ما هو جديد في صناعة الذهب في مصر وما شهدته هذه الصناعة من تطور.