جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصور بورسعيدي يواجه التدخين في عهد كورونا بـ«سيشن» (صور)

شاب يواجه ظاهرة التدخين بالفن في بورسعيد
شاب يواجه ظاهرة التدخين بالفن في بورسعيد

أبدع المصور البورسعيدي أحمد مسعد في عمل ألبوم صور يواجه من خلاله التدخين، خاصة في ظل الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد، ومتحور أوميكرون.

انتشار ظاهرة التدخين بين الشباب

تكونت الفكرة عند المصور البورسعيدي مع انتشار ظاهرة التدخين بين فئات الشباب، وأقدم علي تنفيذها بعد تحذيرات وزارة الصحة المصرية، ومنظمة الصحة العالمية من آثار التدخين على الرئة، والآثار السلبية التي قد تلحق بمصابي كورونا نتيجته، والتي يمكن أن تصل للوفاة.

استعان الشاب أحمد مسعد بصديقه فارس ريان، واختار خلفية ومنطقة تصوير مناسبة، وحرص خلال الصور أن يتحدث عن مراحل تاثير التدخين على الشخص، والتي بدأت بالتحذير ثم المرض، وتتحدث عن أنه قاتل.

إشادة من مستخدمي مواقع التواصل

وأكد المصور البورسعيدي الشاب، على سعادته البالغة بإعجاب المئات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالصور، وأكد أن كل فرد في المجتمع عليه أن يشارك بما يملكه، وذلك من أجل حماية المجتمع، قائلًا: وأنا لا أملك إلا فن التصوير ولذلك قمت بهذا العمل.

يذكر أن أحمد مسعد شاب يبلغ من العمر 21 عامًا، ولا يزال يستكمل دراسته في كلية الحساب الآلي، وبدأ رحلته مع التصوير قبل عام ونصف، ويطمح في أن يطور موهبته، وأن يكون للفن مشاركة إيجابية في المجتمع.