جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 10:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي وموعد تشغيله

الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي

أكد اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، أن أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي، ما زالت قيد الدراسة، وسيتم مراعاة البعد الاجتماعي عند تحديد سعر التذكرة.

وأوضح أن الطريق الدائري عقب انتهاء أعمال تطويره، سيصبح 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيس الترددي، ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

وأفاد بأنه جارٍ تنفيذ ما يقرب من 57 محطة لـ«الأتوبيس الترددي السريع»، أعلى الطريق الدائري، كما أنه جارٍ الانتهاء من مشروع إناره الطريق الدائري بأعمدة «الهاي ماست»، وتنفيذ منظومة «ITS»، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.

وذكر أنه سيتم إلغاء جميع مواقف الميكروباص أعلى الدائري خلال الـ4 أشهر المقبلة، وتحديدا في شهر مايو 2022، ولن يتم السماح لسير الميكروباص على الطريق الدائري مرة أخرى.

وتابع: نعمل حاليا على تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي السريع، الذي سيتم تشغيله نهاية ديسمبر 2022، موضحا أن أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري مستمرة.

وأوضح أنه سيتم إنشاء محور جديد على ضفتي ترعة المريوطية، للربط بين الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى والدائري الأوسطي والدائري الإقليمي، وأنه جارٍ البدء في الأعمال التنفيذية بالمشروع.

وأكد الانتهاء من تنفيذ 6 أنفاق وكوبري في هذه المسافة، وهي أنفاق «البساتين - الجزائر - العمرانية 1- العمرانية 2 – مصرف الكونيسة – مصر للطيران»، وكوبري الطالبية.