جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 09:06 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على محطات الأتوبيس الترددي السريع التي تم البدء في تنفيذها

الطريق الدائري
الطريق الدائري

بدأت وزارة النقل في تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع "BRT"، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها.

وتشمل تلك المحطات: السويس، وموقف العاشر، المرج، مسطرد، بهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الإسكندرية الزراعي، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات "BRT"؛ ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب، الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه.

أعلن ذلك اليوم السبت الفريق كامل الوزير، وزير النقل لافتاً إلى أن هناك عددا من التحالفات العالمية المهتمة، بالتعاون مع وزارة النقل في مجال إدارة وتشغيل أتوبيسات "BRT"، مشيراً إلى أنه سيتم الاستغلال الإعلاني والاستثماري الأمثل لكافة محطات "BRT".

وأكد الوزير أنه تم الانتهاء من أعمال التوسعة في المسافة من أوتوستراد المعادي، مرورا بطريق السخنة؛ فالقاهرة الجديدة؛ فطريق القاهرة -السويس؛ فطريق القاهرة – الإسماعيلية؛ فطريق بلبيس الصحراوي؛ فمنطقة وكوبري (عدلي منصور)، ثم مدينه السلام؛ فمنطقة المرج والخصوص، حتى طريق شبرا -بنها الحر، ومحور الفريق العصار.

ولفت إلى أن القوس الجنوبي الغربي من أوتوستراد المعادي وحتى المريوطية جار التنفيذ بأقصى المعدلات لإنهائه في الموعد المخطط.

وأعلن أنه جار الانتهاء من مشروع إنارة الطريق الدائري بأعمدة "الهاي ماست"، وجار تنفيذ منظومة ITS لتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة على الطريق.