جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

50 ألف فرصة عمل بالداخل والخارج.. إعرف طريقة التقديم والروابط

أكثر من 50 ألف فرصة عمل بالداخل والخارج ......طريقة التقديم والروابط
أكثر من 50 ألف فرصة عمل بالداخل والخارج ......طريقة التقديم والروابط

العمل مهمة أساسية في حياة الإنسان لأنه يوفر له المال الذي يساعده على توفير احتياجاته الأساسية من المأكل والملبس والعلاج وفى ظل مواجه الشباب الذين يدخلون سوق العمل في الوقت الراهن مهمة شاقة لإيجاد فرص عمل لائق دائمة ، وفى حرص الدولة و القيادة السياسية بالشباب وفرت الدولة العديد من الوظائف وفرص العمل للمواطنين، والشباب حديثي التخرج ، خلال الأيام الماضية ، وذلك في إطار خطة الدولة لتسهيل إيجاد فرص العمل ، والوظائف للباحثين عن عمل ، وكذلك تقليل نسبة البطالة بين الشباب ، وتستعرض "الديار" ، الوظائف المطلوبة في شهر يناير الجاري ، خارج وداخل مصر ، خلال السطور التالية:

وظائف مبادرة حياة كريمة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، أن العديد من الشباب تقدموا للعمل في مشروع "حياة كريمة"، في عدد من المحافظات وخاصة القرى، بعدما أعلنت مبادرة حياة كريمة من فتح الباب أمام المتقدمين للحصول على وظيفة "أمين مكتبة"، للعمل في المكتبات التي ستفتح في الفترة المقبلة، في قرى حياة كريمة.

وطبقا لبيان مؤسسة حياة كريمة، فإنه من المقرر افتتاح سلسلة من المكتبات في 20 محافظة، يتم استقبال الطلبات منها يوميا، كالتالي: "سوهاج ، أسيوط ، البحيرة ، قنا ، المنيا ، اسوان ، الاقصر ، المنوفية ، الفيوم ، بني سويف ، الجيزة ، الوادي الجديد ، القليوبية ، الدقهلية ، الاسكندرية ، الغربية ، الشرقية ، الإسماعيلية ، دمياط ، كفر الشيخ".

وأوضحت أنه سيتم استقبال الطلبات الخاصة، ومراجعتها، وبعد اختيار المرشحين سيتم الاتصال بهم لتحديد مواعيد المقابلات، والتدريب في الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وعن سمات المتقدمين للوظيفة كالتالي:

يفضل خريجي كلية الآداب قسم المكتبات

لا يزيد سن المتقدم عن 35 سنة.

يجب أن يكون المتقدم ماهرًا في استخدام أجهزة الكمبيوتر والبرامج المكتبية.

مهارات بيع واتصال ممتازة، والقدرة على التعامل مع الناس من جميع الأعمار، والسلوك الجيد، واللياقة الطبية.

أداء الخدمة العسكرية للرجال والخدمة العامة للنساء.

طريقة التقديم لوظائف حياة كريمة

للتقدم لـ وظائف حياة كريمة، يجب إرسال السيرة الذاتية إلى البريد الإلكتروني لحياة كريمة على البريد الإلكتروني التالي [email protected] ، مع العلم أن آخر موعد لاستلام الرسائل هو 15 فبراير 2022.

وظائف وزارة التربية والتعليم

حيث أعلن الرئيس السيسي، الثلاثاء الماضي، مجموعة من القرارات التاريخية، من ابرزها تعيين 30 ألف معلم سنويا بواقع 150 ألف معلم في نهاية السنوات الخمس المقبلة، لسد العجز الصارخ في أعداد المعلمين.

وفي هذا الصدد تقدم "الديار" شروط التقديم

شروط التقديم في مسابقة الـ 30 ألف معلم في جميع التخصصات

- تكون الأفضلية للمعلمين في المرحلة الابتدائية.

- يتطلب إتقان اللغة العربية في كافة التخصصات.

- حصول المتقدم على دورة استخدام الحاسب الآلي ICDL.

- الموافقة على عدم النقل أو الانتداب بين الإدارات أو المديريات التعليمية لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

التخصصات المطلوبة للتعاقد في التربية والتعليم

لم يتم الإفصاح عن تخصصات بعينها ولكن تم الإشارة إلى الحاجة لجميع التخصصات ولكن الأولوية للمدرسين في المراحل رياض الأطفال و الابتدائية والتعليم الأساسي تأكيداً على دور تلك الفترة في تشكيل حياه الفرد.

الوظائف المتاحة خارج مصر

أما عن الوظائف المتاحة خارج مصر، قالت وزارة القوى العاملة، إن يوم الإثنين الموافق 31 يناير الجاري، سيكون آخر أيام قبول طلبات المتقدمين على 37 وظيفة عمل، بينهم 7 وظائف في المجال الطبي، برواتب تصل إلى 20 ألف جنيه، وذلك في دولة ليبيا.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أن هذه الوظائف ضمن الطلبية الثانية لاستقدام العمالة المصرية للعمل في المجال الطبي في طرابلس، بعد إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين الوزارة، وزارة العمل والتأهيل في ليبيا، وذلك لتنظيم وحماية دخول العمالة المصرية إلى ليبيا للمشاركة فى إعادة إعمارها.

وجاءت المهن المطلوبة كالتالي:

4 أطباء تخصص نساء وتوليد.

طبيب اختصاصي أشعة تشخيصية.

2 ممرض طوارئ وإسعاف.

5 ممرضات تخصص نساء وتوليد.

13 ممرض تخصص جراحة.

10 ممرضين تخصص أطفال.

2 ممرضة تخصص قابلة قانونية.