جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في عيدها الـ70| «الشرطة» تضحيات مستمرة.. وخدمات إنسانية

قوات الشرطة
قوات الشرطة

تمر اليوم الذكرى الـ70 لعيد الشرطة المصرية، ذلك اليوم الذي خلد فيه أبطال الشرطة دورهم في كفاح الاحتلال، تاركين خلفهم أكثر من 50 شهيدًا بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية للاحتلال الإنجليزي عام 1952.

لم تتوقف تضحيات الشرطة على مدار التاريخ، فقد استمرت حتى ذكرى عيدهم الـ70، لتخوض حربًا أخرى مستمرة منذ ما يقرب من 10 سنوات لمقاومة عدو جديد في ثوب إرهابي، إلا أنها هذه المرة استأصلت شأفته، بعد أن قدمت دماء أبنائها فداء لهذا الوطن.

2021 خالٍ من الإرهاب بالقاهرة والجيزة

بدوره، يقول اللواء محمد نجم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن رجال الشرطة يقفون أمام الإرهاب الغاشم طوال السنوات الماضية للدفاع عن أمن واستقرار مصر الداخلي، فهم الدرع والحصن الكبير للأمن المصري.

وأكد ''نجم" أن مجهودات رجال الشرطة قضت بشكر كبير على العمليات الإرهابية، ولم تر خلال عام 2021 عملية إرهابية في مناطق القاهرة أو الجيزة، فكل هذا يحدث تحت قيادة قوية تحرص على أمن مصر.

بطولات يخلدها التاريخ

بينما قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الشرطة المصرية دائما تقدم أروحها فداءً لمصر، فهي من نسيج الوطن، وتقدم دائما الخدمات الإنسانية للشعب المصري على مدار السنوات الماضية، لتعيش مصر الآن حالة من التطوير في القطاع الأمني.

وأضاف "المقرحي" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص دائما على إدخال البهجة والسرور على قلوب أبناء الشهداء كل عيد، وما قام به رجال الأمن سيذكر في تاريخ مصر من بطولات وتضحيات كبيرة حتى يحافظوا على أرض مصر.

احتفالات بالميادين وخدمات إنسانية

واحتفلت وزارة الداخلية، ممثلة في مديرية أمن القاهرة وقطاع حقوق الإنسان بالوزارة، بصحبة الأطفال من ذوي القدرات الخاصة، مع المواطنين بالميادين العامة بعيد الشرطة الـ 70.

ووزع ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان الورود والشيكولاتة وهدايا عينية على المواطنين، بالإضافة إلى "كتيب" يضم جهود الدولة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة، والإنجازات التي تحققت على أرض الواقع من تطوير لوحدات المرور، وكاميرات المراقبة بكافة الطرق والميادين.

ويضم الكتيب تعريفًا لأهم المحاور المرورية والكباري المستحدثة التي تعد شرايين الأمل في قلب العاصمة، بالإضافة إلى عناصر الأمان لقائدي المركبات على الطرق، من (رادارات وكاميرات وإشارات المشاة المستحدثة)، ويضم أيضا الإجراءات الانضباطية علي الطرق وإرشادات السلامة المرورية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وشملت الجولة عدة ميادين بمنطقة القاهرة الجديدة، بالإضافة إلى ميدان التحرير، وضمت "أتوبيس مكشوف" يحمل أطفال مصر من ذوي الهمم يحملون الإعلام، وهتافات، مرددين أغانٍ وطنية.

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الدخلية على التواصل المجتمعى مع المواطنين ومشاركتهم الاحتفال بالذكروى الـ 70 لعيد الشرطة تلك المناسبة الوطنية التى جسدت تلاحم المواطنين مع شرطتهم للدفاع عن الوطن.