جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«المصرية لتجارة الجملة» تستعد لاستقبال شهر رمضان

المصرية لتجارة الجملة
المصرية لتجارة الجملة

أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه من المستهدف تحقيق زيادة في المبيعات بنحو 25 إلى 30% خلال شهر رمضان.

توافر جميع السلع الاستراتيجية الخاصة بالمقررات التموينة

وشدد على توافر جميع السلع الاستراتيجية الخاصة بالمقررات التموينة، بجودة عالية ، دون نقص في أي من السلع.

وقال إن جميع السلع متوفرة، والأرصدة الاحتياطية بحالة جيدة ، لافتا إلى قيام مخازن المصرية للجملة بصرف سلع بقيمة 1.3 مليار جنيه شهريا ، ضمن سلع المقررات التموينية، بما فيها قيمة السلع الحرة ، والتي تصرف لأصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز.

المصرية لتجارة الجملة

وأوضح أن مخازن الجملة التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة منتشرة على مستوى المحافظات، بواقع حوالي 6000 مخزن جملة تستمر في عمليات ضخ المقررات التموينية إلى منافذ الصرف طوال الشهر.

وتقوم الشركة المصرية بصرف 28 ألف طن من الزيت شهريا ومن سلعة السكر 60 ألف طن، و20 الف طن من الأرز بالإضافة إلى باقي أصناف المنظومة التموينية البالغ عددها 32 سلعة تموينية.

التموين تسدد 1.9 مليار جنيه مستحقات المزارعين من قصب السكر

وفي سياق متصل حيث بلغ إجمالي الكميات التي تم توريدها الي مصانع السكر في صعيد مصر مليون و 352 الف و 810 طن قصب ، و ذلك بقيمة مالية بلغت 1 مليار و 95 مليون و 776 الف و100 جنيه تم سدادها للمزارعين وموردي قصب السكر .

التموين تسدد 1.9 مليار جنيه مستحقات المزارعين من قصب السكر

جاء ذلك خلال تقرير اطلع عليه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية من اللواء عصام الدين البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات التموين، عن الكميات التي تم توريدها الي مصانع الشركة في الوجه القبلي منذ بداية حصاد موسم قصب السكر، وتم إنتاج نحو 131 مليون و 4 آلاف و 250 طن سكر من الكميات الموردة من قصب السكر حتى يوم أمس، كما أن عمليات توريد القصب مستمرة حتى نهاية موسم الحصاد.