جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عادل أديب: ”مصر حلوة ومش عارفين نحبها .. وهذا دور مسلسل نقل عام”

مسلسل نقل عام
مسلسل نقل عام

قال المخرج عادل أديب إن مسلسله " نقل عام "، تناول فكرة " الطبقة المتوسطة " ضمن أحداث دراما المسلسل، موضحًا أن الفضل فيه يعود للشركة المنتجة التي قررت تناول هذه الفكرة الخاصة بالطبقة الاجتماعية المتوسطة، وهي الأسرة المصرية بكل المشاكل التي تواجهها سواء من جهة مشاكل الحياة أو كثرة الإنجاب.

المخرج عادل أديب يكشف تفاصيل مسلسل نقل عام

وبين في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON أن هذه الطبقة في السنوات الأخيرة تم تناولها في عدد من الأعمال الدرامية، بشكل وصفه بالمهين قائلاً: كلنا استئنا السنوات الأخيرة من تقديم هذه الطبقة في شكل سوقي، يحمل إهانة لها، سواء من جهة التركيب أو السلوك".

وأوضح أن العمل يبرز جمال وبساطة المواطن المصري، بالإضافة لشوارع مصر وماتحمله في طياتها من جمال وتاريخ وعبق قائلاً : "مصر حلوة أوي ياجماعة وإحنا مش عارفين نشوفها صح وحبينا في المسلسل نشوف مصر ونفسنا صح".

وحول غياب هذا الشكل الدرامي من عصر عاطف الطيب في فيلم "سواق الأتوبيس"، قال: "فيه أوجه مقارنة كثيرة والاختلاف أن مدرسة الاستاذ الكبير عاطف الطيب تتعلق كانت مدرستة هي الواقعية الحديثة ونحن نتبنى الواقعية الرومانسية بكافة أركانها بما يتعلق بفكرة العائلة والدفء في العلاقات المصرية سواء علاقة الاخوات في البيت ببعضهم البعض وعلاقة الناس بعضها البعض".

وواصل: "بقالنا كتير مش بنوشف هذه المشاعر بين المصري وأخوه سواء الاهلاوي والزملكاوي والمسلم والمسيحي وغيرها من تناقضات المجتمع حتى العلاقات الاجتماعية مثل الزواج والطلاق بقالنا فترة بنشوف طلاق وبعد الانفصال نشتم بعض".

وشدد أن حياة المصريين أبسط بكثير مما يحدث في السنوات الاخيرة قائلاً: "الدراما أثرت في سلوكنا في السنوات الأخيرة، وحان الوقت للسير في المسار الحقيقي.. وشركة "فنون مصر" ليست مجرد فلوس، ولكنهم عودونا على الدراما الاجتماعية واللي فيها نجوم كبار كتير".
وأشاد أديب بالفنانين المصريين وقدراتهم قائلاً : "عندنا مدافع قوية جدا من الممثلين في قوانا الناعمة، وبيكون صعب على المخرج قيادة ممثلين كبار مثل محمود حميدة وسوسن بدر وسميحة أيوب، وهم قامات يضيفون للمخرج وليس العكس، وبيخلي المخرج واقف على طراطيف صوابعه".

مسلسل نقل عام

مسلسل "نقل عام" يكتبه ورشة من المؤلفين الشباب وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيهاب فهمي، إيمان أيوب، عابد عنانى، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه في 30 حلقة هو من إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز وإخراج عادل أديب.