جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أيتن عامر مديونة بـ 33 مليون جنيه

أيتن عامر
أيتن عامر

أثارت الفنانة أيتن عامر الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، عندما أعلنت عن أزمة التعويض المطالبة به بسبب مسلسل "كوفيد 25".

وكتبت على حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " أنا مرفوع عليا قضية تعويض مطلوب مني تعويض 33 مليون جنيه، علشان اشتغلت مسلسلين كوفيد 25 ومسلسل تاني".

وكانت أيتن أعلنت في بوست سابق مطالبه مُعِدي البرامج برفضها الظهور في أي برامج توك شو بعد ذلك، حيث طالبتها الضرائب بسداد ضريبة عن الظهور في هذه البرامج نظير أجر.

وأكدت أن الظهور كان بلا مقابل وان هذه البرامج والقنوات هناك من أغلق وهناك من سافر ومن الصعب أن تعثر عليهم لإثبات أنها ظهرت بدون أجر، ليدخل أحد المتابعين ويكتب لها" احننا بنلم 2 مليون جنيه لـ أيتن علشان الضرائب، اللي عايز يساعد يبعت لي خاص " وتعلق ايتن "لأ استنى أنا مطلوب مني 33 مليون جنيه.. شايلاكوا للكبيرة"

وأضافت "ولكن للأسف بيتم محاسبتنا عليها ضريبيا بتقدير جذافي ومش بنقدر نثبت انها كانت بدون أجر، فيه شركات بتكون قفلت وقنوات بتكون أختفت مبعرش اوصل لحد منهم و يبقى لازم أدفع مضطره طبعا"

وواصلت برجاء تقبل اعتذاري الفترة المقبلة عن الاستضافات لأن مش منطقي أبدا أدفع ضرايب عن حاجة مخدتش فيها أجر أصلا".

وفي سياق متصل تعرضت الفنانة نجلاء بدر لنفس الأزمة حيث تم مطالبتها من قِبل الضرائب بضريبة عن ظهورها في عِدة برامج أكدت نجلاء أنها كانت بدون أجر.

وكتبت نجلاء على صفحتها على فيسبوك بوست موضحه فيه هذا الأمر "يعني إيه ندفع ضريبة القيمة المضافة على برامج مأخدناش فيها فلوس، مش فاهمة يعني إحنا هاندفع فلوس بالإكراه".