جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 08:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آية محمد: الرسم الصديق المقرب لقلبي.. وأتمنى أن أصبح رسامة مشهورة

الرسامة أية محمد
الرسامة أية محمد

فنانة تشكيلية، بدأت بالأقلام والورق منذ الصغر، اختارت طريق الإبداع والفن منذ المرحلة الإبتدائية، اكتشف المدرسون بالمدرسة الابتدائية موهبتها، فكانوا يدعمونها بالتشجيع.

وكانت تهدي الناظرين لوحات فنية رائعة، وبدأت تخطو نحو حلمها بالتطوير الذاتي... «أية محمد» طالبة بكلية تربية فنية من محافظة المنيا.

انطلقت في عالم الفن، وأبدعت في رسم البورتريه، وتحقق حلمها عندما دخلت كلية تربية فنية لتنمي الموهبة بشكل أكثر، كانت تخط أجمل الرسومات الفنية على الأوراق البيضاء لتحولها إلى لوحة مرئية رائعة تحدث ناظريها، وتقول « اية » منذ الصغر وأنا أحب أن أداعب الألوان والأوراق، وكان مدرسين الرسم بالمدرسة يشجعوني على دخول المسابقات، وكنت حريصة على تنمية الموهبة مع الوقت بدون مُعلم.

الرسم الصديق المفضل لأية

وأضافت « آية » الرسم أقرب الأصدقاء لقلبي، فهو من أحكي معه بالمشاعر المكبوتة بداخلي وما يحمله خيالي من فن فريد، فكنت أرسم الحكايات بالكلمات لتخرج على هيئة أجمل اللوحات، واحترفت رسم البورتريه منذ 4 سنوات، كما تعلمت فن النحت والخزف والنسيج والخشب داخل الكلية.

المشاركة في عدة معارض

وتابعت « أية » شاركت بلوحاتي في عدة معارض داخل كلية التربية الفنية، وقريباً سوف اشارك في معرض فان جوخ وفي معرض الأوبرا مع الفنان أحمد جمال، واستخدم أدوات الفحم وفرش فحم و الوان باستيل طباشيري والوان خشب فبري كاسيل عند الرسم.

تسعد كثيراً عندما تطالع تعليقات الأصدقاء والأهل على رسوماتها، فأصبحت مصدر إلهام لهم بفنها الراقي، فكانت ترسم ببراعة كأنك أمام رسومات حقيقية التقطتها عدسة مصور وليست ريشتها… وتقول « اية » اتمنى ان افتح معرض ومرسم خاص بي بمحافظة المنيا واعلم جميع الأطفال الرسم، وأصبح مشهورة مثل كبار الفنانين.