جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 04:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«ميتا» تختار هذه المدينة العربية لافتتاح فرع جديد

ميتا
ميتا

افتتحت شركة ”ميتا“ الأمريكية للتكنولوجيا اليوم، المقر الإقليمي الجديد لها في مدينة دبي للإنترنت.

ومن جانبه فقد أوضح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، خلال حفل الافتتاح إن دبي تؤكد موقعها ”كمقر لأهم صناع التكنولوجيا في العالم، بما توفره من بنية تقنية متطورة، وبيئة داعمة للأعمال، وجاذبة للكفاءات، ومشجعة للاستثمارات“.

كما أفاد الشيخ حمدان بن محمد ، أن ”ما توفره دبي للشركات العالمية الكبرى العاملة في مختلف المجالات من مناخ داعم للابتكار، وجاذب لأفضل المواهب والكفاءات“.

هذا وقد أكدت شيريل ساندبرج الرئيس التنفيذي للعمليات في ميتا إن ”مجتمع دولة الإمارات يتسم بترسخ ثقافة الابتكار التي تنسجم مع روح شركتنا، وسيلعب الموهوبون والمبدعون في جميع أنحاء المنطقة دورًا محوريًا أساسًا للمساعدة على بناء عالم (الميتافيرس) الذي يدشن فصلًا جديدًا من مسيرة شركتنا“.

وأضافت أيضا بقولها، أنه”اخترنا أن يكون افتتاح مقرنا الجديد في الثامن من مارس، بالتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي، وذلك في إشارة واضحة لالتزامنا المستمر بتمكين المرأة في دبي وحول العالم“.

والجدير بالذكر أن المقر الإقليمي لشركة ”ميتا“ يخدم عملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وسيتيح المقر الجديد لفريق العمل المكون من أكثر من 100 موظف، تقديم خدمات أفضل، تلبي احتياجات مئات الملايين من مستخدمي منصات الشركة في المنطقة.

ويشار إلى أن ”ميتا“ أسست حضورها في المنطقة قبل 10 سنوات، حيث تتعاون مع مختلف المجتمعات، والمبدعين والشركاء ووسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية، لتمكين ملايين الأشخاص الذين يستخدمون منصاتها من الإبداع والازدهار بالطريقة والأساليب الإبداعية والتعبيرية التي يفضلونها.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن منصات ”ميتا“، تقدم خدماتها لمختلف مستويات المستخدمين في المنطقة، بدءًا من الأفراد وحتى كبرى العلامات التجارية العالمية، والشركات، ورواد الأعمال.

ويذكر أن شركة ميتا قدمت مساعدات لأكثر من 100 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم مقرها دبي، ضمن استجابتها لتبعات جائحة كورونا، كما أطلقت مركزًا للتدريب وتوفير موارد الأعمال، لمساعدة الأعمال التجارية على تحقيق النمو من خلال برنامج ”ميتا بوست“.

والجدير بالذكر أيضا أنه على مستوى العالم ،يوجد أكثر من 3 مليارات شخص يستخدمون منصات ”فيس بوك“ و “إنستجرام“ و“واتس آب“ و“ماسنجر“ بشكل مستمر.