جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 06:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استمرار فعاليات البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي بالغربية

جانب من التدريب
جانب من التدريب

تواصل مديرية الشباب والرياضة بالغربية - الادارة العامة للبرلمان والتعليم المدني، فعاليات البرنامج التدريبي للذكاء الاصطناعي اليوم بمقر مركز شباب السجاعيه التابع لادارة شباب المحلة أول، بمشاركة ٣٠ من الشباب وبحضور مسئولي التعليم المدني أحمد العوكش ومحمد مصطفي وهبه زكريا والدكتور محمد مندور مدرب البرنامج.

يأتى ذلك في اطار التعاون المشترك بين الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالغربية - الادارة العامة البرلمان والتعليم المدني.

وجدير بالذكر ان للذكاء الاصطناعي العديد من المميزات التي تعدّ داعماً أساسياً لانتشاره في المجتمعات الحديثة، منها على سبيل المثال أنه يعمل على تقليل الخطأ البشري، وكذلك يتحمل المخاطر التي قد يتحملها البشر مثل:-

تدخل روبوت لإخراج مصابين من أبنية تحترق، العمل الدائم من دون استراحة، تخزين البيانات واستردادها بسرعة أكبر وبصورة أكثر فاعلية ومن دون مجهود، اتخاذ القرارات بصورة أسرع، عدم التأثر بالظروف البيئية.

ويأتى ذلك في ظل رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، والتى يتم فيها توسيع الركيزة الثالثة الخاصة بالمعرفة والابتكار والبحث العلمى لتشمل إنتاج ونقل المعرفة بجميع أشكالها فى مختلف مستويات التعليم، وآليات رعاية الشباب، ورعاية المواهب، وكذلك تشجيع الابتكار والبحث العلمى والمساهمة المعرفية الأكاديمية.