جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 12:38 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مفاجأة.. الأهلي يحتفي بحسام حسن (صورة)

احتفت الحسابات الرسمية للنادي الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدد من النجوم على مدار تاريخه، ممن سجلوا أهدافًا في البطولات الإفريقية.

جاء هذا بعد الفوز على المريخ السوداني في دور المجموعات، بدوري أبطال إفريقيا يوم أمس، بثلاثة أهداف لهدف، حيث سجل محمد شريف الهدف الثاني، وهو الهدف رقم 600 للأهلي في مشاركاته الإفريقية.

كما احتفى بحسام حسن الذي سجل الهدف رقم 100، الخطيب الهدف رقم 1، ومحمد فاروق 200، وعماد متعب 300، وأحمد عبد الظاهر 400، ووليد سليمان 500.

يستضيف النادي الأهلي مطلع شهر أبريل القادم فريق الهلال السوداني على ملعب الأهلي والسلام، في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

هزيمة الهلال من صن داونز

وكان فريق الهلال السوداني قد تعرض لخسارة كبيرة أمام ضيفه فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في اللقاء الذي اقيم عصر اليوم وانتهي بنتيجة 4-2 في إطار لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات، لتتقلص فرصه في التأهل لدور ربع النهائي من المسابقة.

الأهلي يفوز على المريخ

وفي نفس الجولة الخامسة نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز أمام المريخ السوداني في اللقاء الذي اقيم مساء أمس على ملعب الأهلي we السلام بنتيجة 3-1 ويرتقي ليرتفع رصيده المارد الأحمر إلى 7 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى.

صن داونز يحسم صدارة المجموعة

وحسم فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا صدارة المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا بعدما نجح في سحق فريق الهلال السوداني على أرضه برباعية وارتفا رصيده للنقطة الـ13.

وكان الأهلي قد تعادل سلبيًا أمام الهلال السوداني في مباراة الجولة الثانية من مرحلة المجموعة والتي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء في الخرطوم.

فرص تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ويحتاج فريق النادي الأهلي لتحقيق الفوز أو التعادل في مباراته بالجولة الاخيرة لمنافسات دور المجموعات أمام فريق الهلال السوداني خلال مباراة الجولة السادسة لحسم تأهله رسميًا في المركز الثاني من المجموعة.

وحال خسارة الأهلي بأي نتيجة أمام الهلال فأنه سيقصى من المجموعات ويتأهل الهلال بعد حصوله على 7 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة.