الخميس 1 ديسمبر 2022 09:29 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبرة فيريرا في مواجهة طموحات سواريش..من يحسم الكأس؟

فيريرا في مواجهة سواريش
فيريرا في مواجهة سواريش

تترقب جماهير كرة القدم في مصر والدول العربية المواجهة المرتقبة التي تجمع الأهلي بغريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس مصر النسخة الماضية، والتي تقام على ملعب إستاد القاهرة الدولي، وتبدأ في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

يملك الأهلي والزمالك لاعبون مميزون لديهم الإمكانيات على صناعة الفارق خلال مباراة نهائي الكأس، حيث يمتلك الفريق الأبيض النجم المغربي أشرف بن شرقي، وأحمد السيد زيزو، وشيكابالا، وتألق الحارس محمد عواد، والنجم المتوهج إمام عاشور، في المقابل يملك الفريق الأحمر أحمد عبد القادر، ومحمد مجدي أفشة، وصلاح محسن، وعمرو السولية ومعلول ومحمد الشناوي، والمالي آليو ديانج.

فيريرا صاحب خبرات كبيرة

يقود الزمالك المدير الفني البرتغالي المخضرم مانويل جيسوالدو فيريرا، صاحب الخبرات العالية، ولديه قدرات على قلب المباريات لصالح الفارس الأبيض رأسًا على عقب، وذلك بعدما استطاع قلب الطاولة على الأهلي خلال مباراة القمة الماضية بالدوري العام ونجح في تحقيق التعادل.

حيث تلقى الزمالك هدف في الشوط الأول بسبب خطأ من مدافع الفريق محمد عبد الغني ليستفاد منه محمد شريف، ليقوم البروفيسور بتغييراته التي أحدثت الفارق في الشوط الثاني، وتعادل 1/1، عن طريق أشرف بن شرقي، كما تقدم من خلال شيكابالا، قبل أن يحسم التعادل القمة الأخيرة.

جماهير الزمالك تثق في فيريرا


تضع جماهير الزمالك ثقتها في قدرات البرتغالي المخضرم على تحقيق الكأس، ليكون القلعة البيضاء حققت الثنائية"الدوري وكأس"، بعدما قاد الفرنسي باتريس كارتيرون الفريق لحصد لقب الدوري بعد منافسة شرسة مع الأهلي.

هزيمة مفاجئة للمارد الأحمر

سادت حالة من الغضب بين جماهير الأهلي والجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، بعد الهزيمة من بيراميدز 2/0، على الرغم من المستوي المميز الذي ظهر عليه اللاعبين خلال مباراة فيوتشر، مما جعل جماهير القلعة الحمراء لديها الثقة في تحقيق الفوز على السماوي.

تدني مستوي لاعبي الأهلي

تسود حالة من القلق بين جماهير الأهلي لتراجع مستوى اللاعبين الأساسيين، في مقدمتهم محمد الشناوي حارس المرمي، وعمرو السولية وحمدي فتحي، وتذبذب مستوي مجدي أفشة.

هذه الحالة الفنية والبدنية السيئة لعدد كبير من اللاعبين جعلت عشاق المارد الأحمر يغضبون بشدة، ويطالبون برحيل عدد كبير منهم عقب نهاية الموسم.

طموحات سواريش

يتمنى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني الجديد للمارد الأحمر أن يكرر الفريق المستوي المميز الذي ظهر عليه لاعبيه خلال مباراة فيوتشر الماضية، لتحقيق الفوز على الزمالك والتتويج بأول بطولة مع الأهلي بعد أقل من شهر من تولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء.

خبرات فيريرا تواجه طموح سواريش


تعد مواجهة فيريرا بسواريش في نهائي كأس مصر القادمة هي الثالثة بين الثنائي، حيث تقابل الثنائي في مواجهتين قبل سابق في الدوري البرتغالي بالموسم الماضي، عندما كان فيريرا يقود فريق بوافيشتا البرتغالي، فيما كان سواريش مدربًا لجيل فيسنتي.

عدد المباريات 2

1 فوز فيريرا

1 فوز سواريش

سجل بوافيشتا، الذي كان يقوده فيريرا 3 أهداف ، بينما سجل جيل فيسنتي، الذي كان يقوده سواريش 3 أهداف أيضا.

وتواجه خبرات فيريرا بشباب سواريش في مباراة ستكون مصيرية ، فالفائز بالكأس سينال دفعة معنوية كبيرة للمنافسة بقوة على بطولة الدوري الممتاز ، فيما سيكون الإحباط من نصيب الخاسر، مما يجعل نهائي كأس مصر اليوم الخميس مباراة مهمة للغاية يغلب عليها الجانب الحماسي والتكتيكي.