جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 12:04 صـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هطول أمطار غزيرة على كفرالشيخ

أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

شهدت مدن وقرى كفر الشيخ، خلال الساعات القليلة الماضية، هطول أمطار غزيرة، حيث امتلأت الشوارع بمياه الأمطار، فى طقس سئ شديد البرودة، مما أدى إلى التزام المواطنين المنازل، وخلو الشوارع من المارة.

هطول أمطار غزيرة على كفر الشيخ

وأدى هطول الأمطار، إلى إغراق شوارع المدن والقرى بمياه الأمطار، وقطع الكهرباء عن بعض القرى، وتم وقف عمليات الصيد في مياه البحر المتوسط، وبحيرة البرلس، وغلق ميناء الصيد بالبرلس، بسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح، وجار رفع المياه لإزالة آثار الأمطار من الشوارع، بعد توقف الأمطار الغزيرة.

وتواجد رؤساء المدن والقرى والقطاعات الحيوية على مستوى المحافظة، على مدار النهار والليل بالشوارع لمتابعة رفع مياه الأمطار، وتوصيل التيار الكهربائي للمناطق التي فصل عنها التيار، ومتابعة روافع الري والصرف، ومحطات مياه الشرب بدائرة المحافظة، وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، مع مجالس المدن، الأحوال الجوية على مستوى المحافظة على مدار اليوم للتدخل في الحالات الطارئة.

أمطار غزيرة على كفر الشيخ

وكلف جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة الأحوال الجوية واستمرار رفع مياه الأمطار من الشوارع بالتعاون مع شركة مياه الشرب، والصرف الصحي، وجهاز النظافة العامة، والوحدات المحلية القروية، وإصلاح خطوط الكهرباء ورفع مخلفات الأمطار من جميع المناطق وأفنية المدارس والمعاهد الأزهرية والمصالح الحكومية.