جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 07:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصر والسنغال| تجاوزات جماهيرية وعنف فى الملعب.. والحكم ”لا أرى”

 الصحفي المصري إبراهيم مدكور
الصحفي المصري إبراهيم مدكور

شهدت أحداث الشوط الأول من مباراة مصر والسنغال، المقامة في العاصمة "داكار"، أحداثًا غير رياضية، ما بين الإساءة الجماهيرية من ناحية، وتعمد لاعبي أسود التيرانجا العنف مع لاعبى الفراعنة من ناحية أخرى، مما تسبب في إجراء تغييرين اضطراريين للمنتخب المصري.

مشادة بين اللاعبين والجهازين الفنيين

وبدأت المباراة بمشادة فى الدقيقة السابعة، بين أليو سيسيه، مدرب السنغال، وجهاز منتخب مصر بقيادة كيروش ووائل جمعة، وفى الدقيقة 17 حدثت مشادة بين ساديو ماني ولاعبي السنغال مع النني ولاعبي منتخب مصر.

تجاوزات جماهيرية

ولم يسلم حارس الفراعنة محمد الشناوى من تجاوزات الجماهير، والذي قذفته بزجاجات المياه، مما تسبب في توقف المباراة لعدة دقائق.

كما تعرضت الجماهير المصرية للاعتداء من الجماهير السنغالية، حيث تعرض الصحفي المصري إبراهيم مدكور للإصابة في رأسه ونقله للمستشفى بعد أن فقد الوعي.

تدخلات عنيفة

وفى الدقيقة 27 سقط رامي ربيعة على أرض الملعب، بعد اصطدام مع لاعب السنغال والجهاز الطبي يدخل لعلاجه، إلا أنه لم يستطع استكمال المباراة ليخرج ويدخل بدلًا منه أيمن أشرف.

وتجاهل حكم المباراة خطأ لاعب السنغال بعد التدخل بعنف ضد مدافع الفراعنة عمر جابر، والذي سقط فى الدقيقة 30 عمر جابر على أرض الملعب، وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، إلا أنه لم يستطع أيضًا استكمال المباراة واستبدله الجهز الفنى باللاعب إمام عاشور.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء ضد السنغالي إدريسا جاي بعد تدخل عنيف على قدم عمر مرموش فى الدقيقة 38.