جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 08:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مصطفى غربال.. ”اللى ما يشوفش الفار أعمى”

مصطفى غربال
مصطفى غربال

وجه عدد من النقاد الرياضيين والجماهير المصرية انتقادات للجزائري مصطفى غربال، حكم مباراة مصر والسنغال في إياب الجولة الفاصلة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وشهدت مباراة مصر والسنغال التحامات قوية من جانب لاعبي أسود التيرانجا ضد لاعبي الفراعنة، مما تسبب في إصابة لاعبيه وإجراء تغييرين اضطراريين.

ولم يحرك الجزائري ساكنًا فى عدد من المواقف، حيث بدأت المباراة بمشادة فى الدقيقة السابعة، بين أليو سيسيه، مدرب السنغال، وجهاز منتخب مصر بقيادة كيروش ووائل جمعة، وفى الدقيقة 17 حدثت مشادة بين ساديو ماني ولاعبي السنغال مع النني ولاعبي منتخب مصر.

ولم يسلم حارس الفراعنة محمد الشناوى من تجاوزات الجماهير، والذي قذفته بزجاجات المياه، مما تسبب في توقف المباراة لعدة دقائق.

تدخلات عنيفة

وفى الدقيقة 27 سقط رامي ربيعة على أرض الملعب، بعد اصطدام مع لاعب السنغال والجهاز الطبي يدخل لعلاجه، إلا أنه لم يستطع استكمال المباراة ليخرج ويدخل بدلًا منه أيمن أشرف.

وتجاهل حكم المباراة خطأ لاعب السنغال بعد التدخل بعنف ضد مدافع الفراعنة عمر جابر، والذي سقط فى الدقيقة 30 عمر جابر على أرض الملعب، وتدخل الجهاز الطبي لعلاجه، إلا أنه لم يستطع أيضًا استكمال المباراة واستبدله الجهز الفنى باللاعب إمام عاشور.

تجاهل الفار

لم يلجأ حكم المباراة إلى تقنية الفيديو، على الرغم من طلب حكمى الفيديو التحقق فى أكثر من كرة، إلا أنه تجاهل الطلب فى كرة تسببت فى إصابة مدافع المنتخب عمر جابر وخروجه اضطراريًا، كما تجاهل خطأ لصالح الفراعنة خارج منطقة جزاء السنغال.