جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 06:21 مـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ثعلب يثير الذعر في محيط الكونجرس.. وشرطة الكابيتول تتدخل

الثعلب العدواني
الثعلب العدواني

تمكنت شرطة الكابيتول بعد بحوث مضنية من الإمساك، بثعلب عدواني كان يهاجم المارة في العاصمة الفدرالية واشنطن، بالقرب من الكونجرس.

وأوضحت شرطة الكابيتول في تغريدة عبر حسابها الخاص على تويتر، أنها قامت بالإمساك بالثعلب وأرفقت مع التغريدة صورة ذي الشدق الأبيض والأحمر داخل قفص بعد الإمساك به في المساحات الخضراء لهضبة الكونجرس.

والجدير بالذكر أن تحرك شرطة الكابيتول، جاء بعدما تعرض أشخاص عدة للهجوم أو العض من جانب ثعلب على مقربة من هذا المحفل الأساسي للديمقراطية الأمريكية.

كما أفادت شرطة الكابيتول أنها تلقت صباح أمس، اتصالا بشأن ثعلب كان يقترب من طاقم العمل على هضبة الكونجرس حيث مقر مجلسي النواب والشيوخ.

وعلى إثر ذلك أشارت إلى أنه من الممكن أن يكون هذا الثعلب مختبئ، في المساحات الخضراء المحيطة بمبنى الكابيتول.

عض عضو بالكونجرس ومراسلة صحفية

وتناقلت أنباء تفيد، بأن عضو الكونجرس الأمريكي آمي بيرا من كاليفورنيا، تعرض لعضة في ساقه من ثعلب أثناء سيره إلى المكتب أول أمس.

ومن جانبه فقد علق آمي بيرا مازحا في تغريدة: ماذا يقول الثعلب؟ الليلة الماضية عرفت، كما تابع بقوله: بغض النظر عن المزاح، عضات الحيوانات خطيرة للغاية، مضيفا في حالة التعرض لهجوم كهذا، يرجى الاتصال بالطبيب على الفور.

فيما أوضح المتحدث باسم آمي بيرا ، إن عضو الكونجرس توجه إلى مستشفى والتر ريد ليلة الإثنين، حيث تلقى حقنة ضد داء الكلب وأخرى ضد التيتانوس، وكذلك حقنة الغلوبولين المناعي بدافع الحذر.

وعلى جانب آخر فقد كشفت شيمينا بوستيلو مراسلة مجلة ((بوليتيكو))، عن أنها تعرضت للعض أيضاً.

ويذكر أن وجود الثعالب في واشنطن، وسائر المدن الأمريكية ليس أمرا غير اعتيادي، لكنها تتجنب في العادة أي احتكاك مع البشر، وفق السلطات البيئية المحلية.