جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 11:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مطارا الغردقة ومرسى علم يستقبلان 81 رحلة طيران اليوم

مطار الغردقة
مطار الغردقة

يستقبل مطارا الغردقة الدولي ومرسى علم، 81 رحلة طيران دولية ومحلية على مدار اليوم الثلاثاء، تحمل على متنها قرابة 12 ألف سائح، من مختلف الجنسيات.

وتصل لمطار الغردقة الدولي اليوم الثلاثاء 63 رحلة طيران تحمل على متنها قرابة 9 آلاف سائح من الدول الأوروبية المختلفة مثل ألمانيا وإنجلترا وكذلك سويسرا، وغيرها من الدول المختلفة.

وكان مطار الغردقة الدولي استقبل السبت الماضي، أعلى معدل للرحلات منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وصلت 112 رحلة من مختلف المطارات الأوربية.

وكشف جدول الرحلات الجوية الوافدة لمطار مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر، استقباله نحو 18 رحلة طيران دولية أغلبها أوروبية تحمل على متنها قرابة 3000 سائح، ضمن 92 رحلة طيران دولية يستقبلها المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضي وحتى الجمعة المقبل.

وفي سياق متصل طبقت إدارات الحجر الصحي بالمطارات والموانئ في محافظة البحر الأحمر بكل من الغردقة وسفاجا ومرسي علم، منذ الأحد الماضي، التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، في إطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسير إجراءات الدخول للعمل على انسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول.

وتلقت إدارات الحجر الصحي بالبحر الأحمر، إخطارًا من إدارة الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية Declaration Form أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية.

وتضمن المنشور ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج على التسجيل على المنصة الإلكترونية والحصول على كود الموافقة للدخول إلى مصر QR Code وإلغاء الإجراءات الاستثنائية الخاصة بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل.