جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 06:43 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدارس التربية الفكرية بدمنهور يحصدون المراكز الأولى على مستوى الجمهورية جامعة دمنهور تحتفل باليوم العالمي للمتاحف ” صور ” وكيل تعليم البحيرة يقرر إحالة طالب للتحقيق بأحد لجان الشهادة الإعدادية واستبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول نائب محافظ البحيرة تستقبل وفد لجنة الشئون الخارجية الصينى بمدينة رشيد ” صور ” شعلة يتفقد سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني رئيس هيئة تنشيط السياحة يستقبل وفدا من أعضاء مهرجان الإسكندرية السينمائي وزيرة البيئة : ٣٠٠ مليون يورو إستثمارات في مجال التوافق البيئي في الصناعة و٢٥٠ مليون يورو إستثمارات مستقبلية مفاجأة في قضية سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لاستخراج أعضاءه إسرائيل تستهدف قياديًا بحزب الله ومرافقه على طريق دمشق-بيروت جالاتا سراي يتنافس مع أندية تركية على ضم النني ومحمد عبد المنعم 5 مشروبات طبيعية للحصول على بشرة رطبة خلال الطقس الحار روسيا تسيطر على بلدة جديدة في مقاطعة خاركيف

الشرطة تفرض غرامة على رئيس الوزراء البريطاني.. ما السبب؟

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

لا تزال تداعيات أزمة إقامة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حفلا خلال الحجر الصحي الذي فرض في بريطانيا لمقاومة انتشار فيروس كورونا.

وأفادت المتحدثة باسم رئاسة الوزراء البريطانية اليوم، بأن الشرطة ستفرض غرامة على رئيس الوزراء بوريس جونسون، بسبب إقامته احتفالات خلال فترة الحجر الصحي عامي 2020 و2021.

والجدير بالذكر أن تداعيات هذه الحفل تفاقمت، حتى أن هناك أصوات دعت بضرورة استقالة جونسون من منصبه، على إثر خرق إجراءات الوقاية التي كانت معتمدة في بريطانيا خلال وباء كورونا.

ويشار إلى أن فرض غرامة، طال أيضا وزير المالية البريطاني ريشي سوناك،وذلك على إثر مشاركته في الواقعة التي عرفت بـ"فضيحة الحفلات" (بارتي غيت).

فيما ذكرت المتحدثة ، أن "رئيس الوزراء ووزير المال تلقيا إخطارا اليوم بأن الشرطة تعتزم فرض غرامات عليهما".

ومن جانبه فقد أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قبوله دفع الغرامة التي فرضتها الشرطة، بسبب انتهاك قواعد العزل العام في 2020، التي فرضت لاحتواء تفشي كورونا، وإنه يتفهم غضب الرأي العام بسبب هذه القضية، لكنه أضاف أنه لم يكن يعتقد أنه ينتهك القانون في ذلك الوقت.

وتابع في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "يتعين علي القول بكل صراحة، أنني لم يخطر ببالي في حينها، أن هذا ربما يكون انتهاكا للقواعد، لكن بطبيعة الحال رأت الشرطة خلاف ذلك، وأنا أحترم تماما نتيجة تحقيقها".

وعلى جانب آخر فإن حزب العمال أكبر معارضي الحكومة البريطانية، جدد طلبه اليوم باستقالة رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير المالية ريشي سوناك.

حيث أوضح زعيم حزب العمال كير ستارمر، من خلال حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بقوله "بوريس جونسون وريشي سوناك انتهكا القانون مرارا ،وكذبا على البريطانيين، يجب أن يستقيل كلاهما، المحافظون غير مؤهلين تماما للحكم".

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في بريطانيا بلغ 21 مليون و 700 ألف حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا لأكثر من 91 ألف حالة وفاة حتى الآن.