جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 11:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

296 عملية إطلاق نار في نيويورك منذ يناير الماضي

إطلاق نار في نيويورك
إطلاق نار في نيويورك

أكد متحدث باسم الدفاع المدني إن إطلاق نار في مترو الأنفاق بحي بروكلين في ساعة الذروة بنيويورك أسفر عن إصابة 16 شخصا على الأقل صباح الثلاثاء مع العثور أيضا على "عبوات ناسفة لم تنفجر".

ونشرت تعزيزات أمنية كبيرة في شارع 36 والجادة الرابعة في بروكلين حيث وقع الحادث.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها شهود برك دماء وأشخاصا ممددين على أرضية أحد قطارات الأنفاق، وكذلك على رصيف محطة "شارع 36" في حي بروكلين.

واظهر مقطع مصور آخر حشودا تخرج من عربات المترو وسط دخان كثيف وصراخ وتدافع.

فيما أعلنت الشرطة بأنه "لا توجد عبوات ناسفة قابلة للتشغيل في الوقت الحالي" بعد أن كان قد صرح متحدث باسم الدفاع المدني بأنه تم العثور على "عبوات ناسفة لم تنفجر".

وقال أحد الركاب ويدعى ياف مونتانو لمحطة "سي ان ان" التلفزيونية "انفجرت قنبلة دخانية... قنبلة قبل دقيقتين حسب تقديري من وصولنا إلى المحطة".

وأضاف الرجل "يبدو أن الأمر كان مخططا له كنا عالقين في عربة القطار والكثير من الدماء على الأرض".

وأكدت ناطقة باسم شرطة نيويورك في وقت سابق أنه "عند الساعة 08,27 تلقت الشرطة اتصالا عاجلا من شخص أصيب بالرصاص في قطار الأنفاق" في بروكلين.

وبحسب المتحدث باسم الدفاع المدني، أطلقت "عدة أعيرة نارية" وأصيب "13 شخصا".

من جانبها، قالت الحاكمة الديمقراطية لولاية نيويورك كاثي هوشول إنها تتابع الوضع ويتم اطلاعها على مستجدات التحقيق في الحادث.

في الربع الأول من عام 2022 (من 1 يناير إلى مطلع أبريل) ارتفع عدد عمليات إطلاق النار في نيويورك من 260 إلى 296 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021، وفقا لأرقام شرطة نيويورك الصادرة الأسبوع الماضي.